TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

15 يوليو..عمومية العربية للاستثمار تناقش قرضاً مسانداً بعد فشل الاكتتاب

15 يوليو..عمومية العربية للاستثمار تناقش قرضاً مسانداً بعد فشل الاكتتاب
أحد المشروعات التابعة لكهروميكا التابعة للعربية للاستثمارات - الصورة من موقع الشركة

القاهرة - مباشر: قالت العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية إن الجمعية العامة ستنظر في الحصول على قرض مساند لتغطية الاحتياجات المالية للشركة وخططها الاستثمارية في جلستها المنعقدة 15 يوليو المقبل.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أن الجمعية ستنظر في الحصول على قرض دون فوائد من المساهم الرئيسي في الشركة ورئيس مجلس الإدارة قابل للتحويل على أسهم بالقيمة الاسمية لتغطية احتياجاتها؛ نظراً لعدم تغطية الاكتتاب في زيادة رأس المال من المساهمين.

وافق مجلس إدارة الشركة، الأسبوع الماضي، على الحصول على قرض مساند لتغطية الاحتياجات المالية للشركة وخططها الاستثمارية في حالة عدم تغطية الاكتتاب في زيادة رأس المال.

وأشارت الشركة إلى أنه في حالة عدم اكتمال النصاب لدور الانعقاد الأول سيتم انعقاد الجمعية في اليوم التالي 16 يوليو 2017، ويكون الاجتماع صحيحاً أياً كان عدد الأسهم الممثلة في الاجتماع.

وقالت الشركة في بيان منفصل، إنه لم يتقدم أحد للاكتتاب في الجزء المتبقي من رأس المال.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على قيام الشركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية، بدعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في الأسهم المتبقية من زيادة رأس المال، لمدة 5 أيام، بدأت من الأحد 18 يونيو، وحتى 22 يونيو الجاري.

وقالت العربية للاستثمارات، في مايو الماضي، إنه تمت تغطية الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال بالمرحلة الأولى بنسبة 19.21%، حيث تم الاكتتاب على نحو 40 مليون سهم، بقيمة 40 مليون جنيه.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على دعوة قدامى مساهمي العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية؛ للاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال بقيمة 209.77 مليون جنيه.

وتنظر الجمعية العامة العادية في نفس الجلسة في إبرام عقود معاوضة وفقاً للمواد 99-100 من القانون رقم 159 لعام 1981، والمادة 39 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية وقرار وزير الاستثمار رقم 16 لعام 2010، وفقاً للبيان.

ويبلغ رأسمال الشركة 209.75 مليون جنيه، موزعاً على 440.24 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.

وبحلول الساعة 12:25 من جلسة اليوم، هبط سهم الشركة 1.12% عند سعر 0.88% عند سعر 282.72 ألف جنيه.