TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش": استراتيجية الخطوط الجوية القطرية تُشير للتوسع العالمي

"فيتش": استراتيجية الخطوط الجوية القطرية تُشير للتوسع العالمي
مقر وكالة فيتش الدولية للتصنيفات الائتمانية

الدوحة – مباشر: توقعت وكالة فيتش الدولية للتصنيفات الائتمانية مزيداً من التوسع في علاقات ثنائية بين شركات الطيران، عقب شراء الخطوط الجوية القطرية لحصة في الخطوط الجوية الأمريكية، مقارنة بالقيود المفروضة على الملكية الأجنبية حالياً.

وأشارت فيتش، في تقريرها، الصادر أمس الاثنين، إلى أن شركة الطيران القطرية تعتمد على حركة الطيران عبر آسيا وأوروبا وأمريكا، لذلك فهي تحتاج للتوسع في علاقتها العالمية، ودعم بصمتها حول العالم.

وذكرت الوكالة أن الخطوط الجوية القطرية وافقت بالفعل على شراء حصة 20٪ في IAG التي تملك الخطوط الجوية البريطانية، وحصة في ميريديانا الإيطالية، كما تُخطط للتوسع في السوق الهندية أيضاً.

وأكدت فيتش في تقريرها أن كلاً من: الاتحاد للطيران، والخطوط الجوية القطرية، والخطوط الجوية الأمريكية، وشركة الخطوط الجوية المتحدة، يعملون على إتمام عمليات الاستحواذ على الأقلية في شركات الطيران الأخرى.

وكانت الخطوط الجوية القطرية قالت، في وقت سابق، إنها تسعى للتوسع في سوق الطيران الهندي.

يُذكر أن الخطوط الجوية القطرية أصبحت أول شركة طيران في العالم تقوم بتطبيق قرار الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) رقم 753، في مقر عملياتها بمطار حمد الدولي، والذي يقضي بإلزام جميع شركات الطيران في العالم القيام بتعقّب كل حقيبة على متن الطائرة، من لحظة بدء الرحلة حتى وصولها.