TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم

أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم
النفط يسجل أطول فترة هبوط منذ أغسطس 2015

مباشر: شهد الاقتصاد العالمي عدة أحداث هامة، اليوم الجمعة، تضمنت تباين أداء مؤشرات الأسهم ، وتسجيل النفط أطول موجة تراجع منذ أغسطس 2015 بهبوط لخمس أسابيع على التوالي.

وإعلان "فيسبوك" مبادرة لمكافحة المحتوى المتطرف في بريطانيا، وحظر أمريكي على اللحوم الرزيلية.

تباين أداء مؤشرات الأسهم العالمية

وارتفعت مؤشرات الأسهم اليابانية مع تحقيق ارتفاع على مدار الأسبوع، وتباين أداء مؤشرات الأسهم الأمريكية مع تسجيل مؤشر "ناسداك" أكبر مكاسب أسبوعية منذ شهر.

بينما تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية مسجلة خسائر أسبوعية عقب بيانات اقتصادية.

النفط يسجل هبوط للأسبوع الـ 5 على التوالي

 ارتفع سعر النفط عند تسوية التداولات، محققاً خسائر أسبوعية للمرة الخامسة على التوالي، في أطول موجة هبوط منذ أغسطس 2015.

وكانت  بيانات شركة "بيكر هيوز"  قد أظهرت ارتفاع عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة  إلى 758 منصة خلال الأسبوع الماضي، في استمرار صعود دام 23 أسبوع على التوالي.

ويتعرض النفط لضغوط  تخمة المحزونات وإمدادات إنتاج النفط لدول ليبيا والعراق ونيجريا وإيران، رغم قرار منظمة "أوبك" الأخير بتمديد اتفاقية خفض إنتاج حتى مارس 2018.

وكانت سعر سلة "أوبك" للنفط سجلت خلال تعاملات أمس هبوطاً لأدنى من أسعار خام "نايمكس" تسليم أغسطس.

الصين تعاقب شركة تداول بالغرامة السجن مع وقف التنفيذ

أصدرت الصين عقوبة قدرها 101 مليون دولار، وعقوبتين بالسجن مع وقف التنفيذ، على شركة "بيشيدون"، في أول قضية جنائية ضد شركة تداول عالية السرعة، بسبب التلاعب بأسواق العقود الآجلة للصين.

"فيسبوك" تكافح المحتوى المتطرف في بريطانيا

قالت شركة "فيسبوك" إنها بصدد إطلاق مبادرة لمكافحة المحتوى المتطرف عبر برنامج لتمويل وتدريب المنظمات المحلية في المملكة المتحدة لمكافحة المواد المتطرفة عبر الإنترنت.

وأكد  "شيريل ساندبرج"، المسؤول التنفيذي للشركة المالكة لموقع التواصل الاجتماعي: "ليس هناك مكان للكراهية أو العنف في منصتنا"، مشيراً إلى أن شركته تستخدم التكنولوجيا مثل منظمة العفو الدولية، لتحديد وإزالة الدعاية الإرهابية.

تهاوى سهم "بلاكبيرى"

تهاوى سعر سهم شركة "بلاكبيري" خلال التعاملات بنسبة أكبر من 12%، عقب إعلان تحقيق إيرادات أقل من التوقعات خلال الربع الأول من العام المالي الجاري.

وكانت الشركة الأمريكية قد أظهرت في نتائج أعمالها تحول شركة "بلاكبيري" من الخسائر للأرباح في الربع الأول من العام المالي، لكن الإيرادات شهدت تراجعاً خلال نفس الفترة.

حظر أمريكي على اللحوم البرازيلية

حظرت الولايات المتحدة  وارداتها من اللحم البقري الطازج من البرازيل، بعد فشل اجتياز اختبارات السلامة، مع شكوك الإدارة الأمريكية من جودة اللحوم.

وحررت  الولايات المتحدة فحصاً شاملاً تجاه منتجات لحوم البقر البرازيلية، والمنتجات الجاهزة للأكل، كإجراء احترازي، في أعقاب تحقيق الفساد الذي شمل مفتشي الصحة في البرازيل.