TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مذكرة تفاهم بين موانئ دبي و"مصدر" لتعزيز الطاقة النظيفة

مذكرة تفاهم بين موانئ دبي و"مصدر" لتعزيز الطاقة النظيفة
أحد موانئ دبي العالمية

دبي – مباشر: وقعت كل من "موانئ دبي العالمية" وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" مذكرة تفاهم لاستكشاف آفاق التعاون في مجال حلول الطاقة النظيفة.

وبحسب بيان لحكومة دبي، ستعمل مصدر مع موانئ دبي على معالجة التحديات المتعلقة بتوليد طاقة كهربائية مستدامة ومجدية من حيث الكلفة مع تركيز خاص على المناطق النائية أو تلك غير المغطاة بشبكات الطاقة الكهربائية.

وستقدم "مصدر" خدمات مخصصة لإدارة المشاريع بدءاً من الدراسة المبدئية وصولاً إلى التنفيذ ومن ضمن ذلك المشروعات المجتمعية بهدف دعم عمليات "موانئ دبي العالمية، وفقا للبيان.

وبموجب المذكرة تمثل مراجعة عمليات "موانئ دبي العالمية" في ميناء بربرة في جمهورية أرض الصومال باكورة التعاون بين الجانبين مع التركيز على الخلايا الشمسية الكهرضوئية ومصانع الديزل وتكرير المياه وغيرها من الخدمات الاستشارية الفنية في مجال توليد الطاقة.

ووفقا للاتفاق سيتم تعزيز مستويات كفاءة استهلاك الطاقة في جميع موانئ ومحطات الشركة في المنطقة.

وتعمل "مصدر" على إيصال الطاقة المتجددة إلى المواقع خارج نطاق الشبكات الكهربائية حول العالم بدءا من جزر المحيط الهادئ وأنظمة الطاقة الشمسية المنزلية في أفغانستان والمغرب وصولا إلى مشاريع طاقة الرياح البرية في جمهورية سيشل والطاقة الشمسية الكهروضوئية خارج الشبكة في مصر.

وشملت فعاليات "مصدر" في جزر المحيط الهادئ تنفيذ 11 مشروعاً للطاقة المتجددة.

وأسهمت مشاريع مصدر في الحد من استخدام نحو 3.2 مليون لتر من وقود الديزل المستورد لتوفر بذلك ما يزيد عن 3.7 مليون دولار سنويا من نفقات الوقود.