TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

37 % وزن سهم "أبوظبي الأول" بمؤشر سوق أبوظبي

37 % وزن سهم "أبوظبي الأول" بمؤشر سوق أبوظبي
أحد فروع بنك أبوظبي الوطني

أبوظبي- مباشر: أعلن بنك أبوظبي الأول أن الثقل الوزني للسهم بسوق أبوظبي المالي بلغ 37% من إجمالي وزن المؤشر العام مع نهاية شهر مايو الماضي، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية.

وأضاف البنك، بحسب الوكالة، أن الوزن النسبي للسهم ضمن مؤشر" أم اس سي اي " بلغ 0.65% ونحو 1.02% على مؤشر بلومبيرغ للبنوك الاماراتية وذلك بموجب ما أعلن عنه البنك في أحدث العروض التي يقدمها لكبار المستثمرين.

وجاء الإفصاح عن اوزان سهم بنك ابوظبي الأول ضمن العديد من المؤشرات المحلية والعالمية بعد التحديثات التي شهدها السهم اثر اتمام عملية الاندماج بين بنكي أبوظبي الوطني والخليج الأول بداية شهر ابريل الماضي.

ويتصدر بنك ابوظبي الوطني المركز الأول في قائمة البنوك الوطنية من حيث نسبة الأسهم الحرة المتاحة لتداول المسثتمرين وبأسهم عددها 7.3 مليار سهم تقريبا، تشكل ما نسبته 67% من اجمالي رأس المال البالغ 10.89 مليار سهم ، وهو الأمر الذي يفسر زيادة قيمة السيولة المتداولة عليه خلال الشهرين الماضيين .

ووفقاً للوكالة تظهر الإحصاءات الصادرة عن سوق أبوظبي للأوراق المالية تجاوز قيمة الصفقات المبرمة على سهم بنك أبوظبي الأول 1.5 مليار درهم خلال شهري ابريل ومايو الماضيين وذلك بعد التداول على سهم الكيان المصرفي الجديد الناجم عن صفقة الاندماج بين كل من بنك ابوظبي الوطني وبنك الخليج الأول.

ونتج عن اندماج البنكين إنشاء أحد أكبر البنوك في المنطقة بأصول تزيد قيمتها عن 670 مليار درهم (183 مليار دولار).

وبعد عملية الدمج تولى بنك أبوظبي الوطني جميع التزامات بنك الخليج الأول والأصول،مقابل أسهم جديدة لبنك أبوظبي الوطني تصدر لمساهمي الخليج الأول.