TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "جلوبل" يُقرون توزيع 22.9 مليون دينار بتخفيض رأس المال

مساهمو "جلوبل" يُقرون توزيع 22.9 مليون دينار بتخفيض رأس المال
مقر بيت الاستثمار العالمي "جلوبل"

الكويت - مباشر: وافق مساهمو شركة بيت الاستثمار العالمي "جلوبل"، خلال عموميتهم التي انعقدت اليوم الخميس، على توزيع 22.9 مليون دينار للمساهمين، وفقاً لبيان صحفي.

وبحسب البيان الذي تلقى "مباشر" نسخته، فإن التوزيعات المُقررة سوف تتم من خلال تخفيض رأسمال الشركة بإلغاء 229.065 مليون سهم (مستثنى منها أسهم الخزينة) بسعر 100 فلس لكل سهم تدفع للمساهم نقداً.

وأوضحت "جلوبل" في البيان، أن رأسمال الشركة المصرح به والمدفوع سيصبح بعد الانتهاء من عملية التخفيض ما يقارب 57 مليون دينار مع سيولة كافية لتمويل أعمال الشركة الأساسية.

وأفادت في البيان بأنه سوف يكون لعملية تخفيض رأس المال تأثير إيجابي مستقبلاً سواء على العائد على حقوق المساهمين أو القيمة الدفترية للسهم.

كما تمت الموافقة على استقطاع نسبة 10% من الأرباح الصافية تُخصص لحساب الاحتياطي الاختياري، وذلك بمبلغ 353.115 ألف دينار، بالإضافة إلى تعديل بعض مواد النظام الأساسي وعقد التأسيس لتتواءم مع قانون الشركات رقم 1 لسنة 2016  وبنود أخرى.

يُذكر أن جلوبل حققت 14.7 مليون دينار إيرادات و3.5 مليون دينار أرباحاً صافية في عام 2016 رغم البيئة الاقتصادية الصعبة والتوتر الجيوسياسي الذي تشهده المنطقة.

وتُعد بيت الاستثمار العالمي "جلوبل" شركة إدارة أصول واستثمارات مصرفية إقليمية، وتتخذ من الكويت مقراً لها، وتتواجد في أسواق المال الرئيسية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.