TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تأجيل دعوى "سنام" ضد "الوطنية للوساطة" إلى 1 أكتوبر

تأجيل دعوى "سنام" ضد "الوطنية للوساطة" إلى 1 أكتوبر
الدعوى تختص بطلب "سنام" ندب خبير لتحديد مسؤولية مجلس إدارة "الوطنية للوساطة" عن الأخطاء والتجاوزات
سنام
SANAM
2.62% 196.00 5.00

الكويت - مباشر: قالت شركة سنام العقاري، إن محكمة أول درجة قضت بتأجيل دعوى سنام ضد أعضاء مجلس إدارة الشركة الوطنية للوساطة المالية، لجلسة 1 أكتوبر المقبل.

وأوضحت سنام، في بيان للبورصة الكويتية اليوم الأربعاء، أن الدعوى مرفوعة منها ضد كل من: علي عبدالله الغانم، ومنيرة علي الغانم، وعبدالعزيز عبدالله الغانم، بصفتهم أعضاء مجلس إدارة الشركة الوطنية للوساطة المالية.

ويختص موضوع الدعوى بطلب الشركة ندب خبير لتحديد مسؤولية مجلس الإدارة عن الأخطاء والتجاوزات، وما نجم عنها من أضرار لطلب التعويض الجابر للضرر في ضوء ما سيسفر عنه تقرير الخبرة.

وفي بيان منفصل أعلنت سنام، انقضاء الدعوى المرفوعة منها ضد أعضاء مجلس إدارة الشركة الوطنية للوساطة المالية على أن يحل محلها الدعوى رقم 17/5725 تجاري كلي/2.

وكانت سنام العقارية رفعت دعوى قضائية، في بداية نوفمبر الماضي، ضد الشركة الوطنية للوساطة، ووكيل وزارة التجارة والصناعة ببطلان قرارات العمومية العادية وغير العادية لها.

ورفضت محكمة الأمور المستعجلة في نهاية نوفمبر 2016، النظر بالدعوى المقامة من سنام ضد الوطنية للوساطة المالية، ووكيل وزارة التجارة والصناعة؛ لعدم اختصاصها نوعياً بموضوع القضية. 

وذكرت الشركة، في 5 فبراير الماضي، أن محكمة الاستئناف قررت حجز دعواها ضد الشركة الوطنية للوساطة المالية، ووكيل وزارة التجارة والصناعة، للحكم بجلسة 9 فبراير 2016.

ورفضت محكمة الاستئناف، في منتصف فبراير الماضي، النظر في الدعوى؛ لعدم اختصاصها نوعياً بموضوع القضية، وتأييد حكم أول درجة.

وفي مطلع مارس السابق، أحالت المحكمة التجارية المدنية الدعوى، إلى الخبراء، وحددت جلسة 2 أبريل الماضي لعرض القضية للمطالبة ببطلان قرارات عموميتي الشركة على لجنة الخبراء، والأحد 28 مايو القادم لورود التقرير، كما تم في منتصف أبريل الماضي، تأجيل الدعوى لمدة أسبوعين.