TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جبل عمر" تعمل على تحويل قرض بـ3 مليارات ريال لـ"مرابحة"

"جبل عمر" تعمل على تحويل قرض بـ3 مليارات ريال لـ"مرابحة"
أحد مشاريع الشركة بجوار الحرم
جبل عمر
4250
-0.19% 20.80 -0.04

الرياض ـ مباشر: قالت شركة جبل عمر للتطوير إنها تعمل حالياً مع وزارة المالية على تحويل قرض تجاري، إلى قرض مرابحة متوائم مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الأحد، أنه بحسب عقد التمويل القائم فإن الشركة يحق لها تحويل القرض الحالي إلى قرض متوائم مع الشريعة الإسلامية؛ مما يستلزم تغيير العقود القائمة إلى اتفاقية تسهيلات مرابحة إسلامية، ليتم بموجبها مواءمة القرض مع أحكام الشريعة الإسلامية، والنظام الأساسي للشركة.

وأشارت إلى أنه من المتوقع الانتهاء من عملية المواءمة خلال الربع الثالث من عام ٢٠١٧، وأنه سيتم الإبقاء على نفس القيمة المالية للقرض، ولن يكون هناك أي أثر مالي على القوائم المالية للشركة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، في شهر أبريل الماضي، إن الشركة تستعد للدخول إلى سوق الصكوك قريباً، مشيراً إلى أن استراتيجية الشركة تتركز في مكة، والمدينة، والمدن المجاورة، وتفكر بفرص واستثمارات أخرى خارج نطاق هذه المدن.

وأعلنت الشركة، في منتصف يونيو الحالي، عن اختيارها العلامة التجارية "العنوان للفنادق والمنتجعات" التابعة لمجموعة إعمار للضيافة، المملوكة بالكامل من قبل إعمار العقارية، لتشغيل مشروعها الفندقي الجديد في مكة المكرمة.

وأنهى السهم جلسة الخميس الماضي مرتفعاً بنسبة 1.32%، ليصل إلى مستوى 66.95 ريال.