TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الهيئة" توافق على إدراج صندوق المعذر ريت

"الهيئة" توافق على إدراج صندوق المعذر ريت
مكن الحصول على شروط وأحكام "صندوق المعذر ريت" في الموقع الإلكتروني لمدير الصندوق

الرياض- مباشر: وافق مجلس إدارة هيئة السوق المالية على طلب شركة أصول وبخيت الاستثمارية طرح وتسجيل وقبول إدراج وحدات "صندوق المعذر ريت" في السوق كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول مطروحة وحداته طرحاً عاماً.

وقالت الهيئة في بيان، اليوم الاثنين: يجب أن لا ينظر إلى موافقة مجلس الهيئة على طرح وتسجيل وإدراج وحدات "صندوق المعذر ريت" في السوق كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار فيه، حيث أن قرار مجلس الهيئة بالموافقة يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وأوضحت أنه يمكن الحصول على شروط وأحكام "صندوق المعذر ريت" في الموقع الإلكتروني لمدير الصندوق والموقع الإلكتروني لهيئة السوق المالية، والتي تحتوي على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر إلى الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه.

 وأشارت إلى أن قرار الاستثمار من دون الاطلاع على الشروط والأحكام ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية. لذا فإنه يجب على المستثمر الاطلاع على الشروط والأحكام، التي تحتوي معلومات تفصيلية عن أهداف واستراتيجية الصندوق وعوامل المخاطرة.

وأعلنت السوق المالية السعودية (تداول)، في وقت سابق، أن صناديق الاستثمار العقارية المتداولة سوف تتيح لجميع فئات المستثمرين شراء وبيع وحدات الصناديق بنفس طريقة تداول الأسهم في السوق المالية.

وحسب التعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة التي أعلنتها هيئة السوق المالية يوم الأحد 30 أكتوبر 2016م، فإن الهدف الاستثماري لصناديق الاستثمار العقارية المتداولة – والمتعارف عليها في الأسواق المالية العالمية باسم "ريتس" – في الاستثمار في عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوْريّ وتأجيري.