TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبحث مع "جنرال إليكتريك" و"سيمنس" عروض تطوير السكك الحديدية

مصر تبحث مع "جنرال إليكتريك" و"سيمنس" عروض تطوير السكك الحديدية
جانب من اجتماعات الوزيرة مع شركة جنرال إليكتريك مصر

القاهرة- مباشر: ناقشت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور هشام عرفات وزير النقل، مع أيمن خطاب الرئيس التنفيذي لشركة "جنرال إليكتريك مصر"، تطورات العرض المقدم من الشركة لتطوير سكك حديد مصر، بتوريد من 100 إلى 200 عربة قطار، على أن تقوم بتصنيع 35% منها في مصر، وذلك في إطار التعاون بين وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والنقل.

ورحبت الوزيرة، وفقاً لبيان اليوم الجمعة، برغبة الشركة في زيادة استثماراتها في مصر، مشيرة إلى العلاقة الاستراتيجية والاقتصادية الكبيرة التي تجمع بين البلدين.

وأكدت الوزيرة ووزير النقل ضرورة أن يكون ذلك العرض وفقاً لأفضل المعايير الدولية المعمول بها، ويتناسب مع احتياجات الشعب وبرنامج الحكومة، فضلاً عن توفير مزيد من فرص العمل.

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة جنرال إليكتريك عن تطلع الشركة لزيادة استثماراتها وتوفير مزيد من فرص العمل للشباب في مصر خلال السنوات المقبلة، والمساهمة في عملية التنمية بمصر.

وذكر أن شركته ترغب في الاستثمار في مجالات الطاقة المتجددة من خلال تنفيذ مشروعات لتوليد الطاقة الشمسية والطاقة من الرياح.

وذكر البيان أن الوزيرة ووزير النقل اجتمعا عقب ذلك، مع المهندس طارق حسن رئيس قطاع نظم النقل والحلول اللوجستية في شركة سيمنس الألمانية، ومصطفى الباجوري المدير المالى للشركة، وتم استعراض العرض المقدم من الشركة لتوريد وتصنيع عدد 100 جرار جديد، بما يسهم في دعم وتطوير منظومة السكك الحديدية في مصر.

وأكدت الوزيرة ووزير النقل، ضرورة الاهتمام بالتصنيع المحلي للمكونات التي تدخل في السكك الحديدية، مع الالتزام باستخدام أحدث أساليب التكنولوجيا في تنفيذ وإقامة تلك المشروعات .

وتحقق الهيئة القومية لسكك حديد مصر خسائر مستمرة، وسط تقادم القطارات، وبلغت خسائرها نحو 4.48 مليار جنيه (500 مليون دولار) خلال السنة المالية 2016/ 2017، وفقاً لقانون ربط الموازنة المنشور بالجريدة الرسمية.