TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنوك سريلانكية تتوقف عن شراء الريال القطري بعد الأحداث المُعلنة

بنوك سريلانكية تتوقف عن شراء الريال القطري بعد الأحداث المُعلنة
المركزي السريلانكي ينفي إعلامه للبنوك المحلية في الدولة بوقف شراء الريال القطري

الدوحة - مباشر: قالت بنوك سريلانكية، اليوم الثلاثاء، إنها توقفت عن شراء الريال القطري، موضحة أن نظيرتها في سنغافورة نصحتها بعدم قبول العملة القطرية بعد الأحداث المُعلنة، نقلاً عن وكالة رويترز.

وأضاف متعامل من بنك حكومي أن المتعاملين ينتظرون توجيهات البنك المركزي بشأن الريال القطري، مُشيراً إلى أنه تم تعديل سعر العملة بعد التوقف عن شرائها، بحسب الوكالة. 

ونوهت الوكالة بأن المركزي السريلانكي نفى في بيان له إعلامه للبنوك المحلية في الدولة بوقف شراء الريال القطري، وأن البنك سيبحث هذا الجانب في اجتماع له يوم الثلاثاء المُقبل. 

وذكر مسؤولون في المطار الرئيسي بالدولة أن الركاب شكوا من أن البنوك في المطار توقفت عن شراء الريال القطري، وفقاً لـ"رويترز".

وبحسب بيانات البنك المركزي السريلانكي؛ بين 50 و 60 ألف مواطن غادر خلال عام، على مدى العامين الماضيين، للعمل بدولة قطر. 

وشهدت قطر منذ أمس أزمة سياسية على إثر قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، من قبل السعودية والإمارات ومصر والبحرين؛ عقب انتقاد وسائل إعلام سعودية تصريحات منسوبة لأمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اعتبر فيها إيران دولة كبرى تضمن الاستقرار بالمنطقة عند التعاون معها، ولها ثقل إقليمي وإسلامي لا يمكن تجاهله، وليس من الحكمة التصعيد معها. 

والجدير بالذكر؛ أن الخارجية القطرية علقت بعد إعلان القرار أمس؛ بأنه غير مبرر ويقوم على ادعاءات غير صحيحة، ووصفت حملة التحريض المُقامة ضدها بـ"الفبركة الكاملة"، مُضيفة أنها ستتخذ كل الإجراءات لإفشال محاولات التأثير على المجتمع والاقتصاد القطريين.