TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنوك سعودية وإماراتية تعلق تعاملاتها مع قطر..والبحرين تتخذ خطوة مماثلة

بنوك سعودية وإماراتية تعلق تعاملاتها مع قطر..والبحرين تتخذ خطوة مماثلة
البنوك أوقفت المعاملات إلى حين تلقي توجيهات بشأن كيفية تنفيذ التعاملات مع قطر

الرياض – مباشر: قالت مصادر مصرفية، اليوم الثلاثاء، إن بعض البنوك التجارية في كل من السعودية والإمارات علقت تنفيذ معاملاتها مع البنوك القطرية، مثل خطابات الاعتماد؛ بسبب الخلاف الدبلوماسي في المنطقة، وفقاً لرويترز.

وأضافت المصادر، وفقاً لما نقلته رويترز، أن البنوك التي طلبت عدم نشر أسمائها أوقفت المعاملات إلى حين تلقي توجيهات من البنكين المركزيين للبلدين بشأن كيفية تنفيذ التعاملات مع قطر.

وأوضحت المصادر أن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي طلب من بنوك في البلاد الإفصاح عن تفاصيل انكشافها على البنوك القطرية، وأن مصرف البحرين المركزي اتخذ خطوة مماثلة وحدد الخميس كموعد أخير للحصول على المعلومات.

وقطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين خطوط النقل الجوي والبحري والبري مع الدوحة يوم الاثنين، حماية للأمن الوطني لها من مخاطر الإرهاب والتطرف.

وتأتي تلك الأزمة عقب انتقاد وسائل إعلام سعودية تصريحات منسوبة لأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اعتبر فيها إيران دولة كبرى تضمن الاستقرار في المنطقة عند التعاون معها، ولها ثقل إقليمي وإسلامي لا يمكن تجاهله، وليس من الحكمة التصعيد معها، وفقاً لكلمة نقلتها وكالة الأنباء السعودية عن الوكالة القطرية الرسمية.