TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البركة المصرفية": قيمة اكتتاب الصكوك الإسلامية بلغت 1.6 مليار دولار

"البركة المصرفية": قيمة اكتتاب الصكوك الإسلامية بلغت 1.6 مليار دولار
المجموعة تتوقع عائداً نسبته 7.875% سنوياً لمدة خمس سنوات
البركة
BARKA
-6.90% 0.27 -0.02

مباشر: قالت مجموعة البركة المصرفية (BARKA)، المدرجة ببورصة البحرين وناسداك دبي، إن عملية إصدار الصكوك الإسلامية التي أصدرتها المجموعة مؤخراً؛ تمت تغطيتها 5 مرات بقيمة تعادل 1.6 مليار دولار، نقلاً عن وكالة الأنباء البحرينية. 

وكانت المجموعة أعلنت في 23 مايو الماضي عن إصدارها لصكوك إسلامية دولارية بقيمة 400 مليون دولار. 

وأشارت المجموعة إلى أن قيمة الإصدار في البداية كانت تبلغ 300 مليون دولار؛ وتم رفع القيمة بعد الإقبال الكبير من الأسواق الخليجية، والآسيوية، والأوروبية، وفق الوكالة. 

وتابعت البركة المصرفية: "نتوقع عائداً نسبته 7.875% سنوياً لمدة خمس سنوات، مع إعادة تثبيت العائد المتوقع بعد ذلك". 

وستندرج هذه الأصول، بحسب الوكالة، في البورصة الإيرلندية، كما تم تعيين بنك ستاندرد تشارترد كمنسق عالمي، فيما سيكون بنك المؤسسة العربية المصرفية، وبنك دبي الإسلامي، وشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال، وبيتك كابيتال، وبنك نور، وكيو إنفست، وبنك ستاندرد تشارترد؛ مديرين رئيسيين مشاركين للاكتتاب.

من جانبه علق الرئيس التنفيذي للمجموعة، عدنان أحمد يوسف، بأن هذا الإصدار هو الأول من نوعه لصكوك المستوى الأول من رأس المال، كما أنها الأولى من نوعها بهذا الحجم التي تصدرها إحدى مؤسسات القطاع الخاص في المملكة. 

يُذكر أن صافي أرباح المجموعة تراجعت 25.2%، لتبلغ 51.51 مليون دولار في الربع الأول من العام الجاري، مقابل 68.84 مليون دولار للفترة نفسها من عام 2016.

وعلى مستوى النتائج السنوية، حققت الشركة أرباحاً بقيمة 267.64 مليون دولار، مقارنة بأرباح قدرها 286.19 مليون دولار بعام 2015، بتراجع نسبته 6.48%.