TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الهيئة" تلغي إدراج أسهم "وقاية للتأمين" في "تداول"

"الهيئة" تلغي إدراج أسهم "وقاية للتأمين" في "تداول"
عدم اتخاذ "وقاية للتأمين" الإجراءات النظامية اللازمة لتصحيح أوضاعها وراء الشطب
وقاية للتكافل
8220
-2.37% 19.39 -0.47

الرياض- مباشر: قررت هيئة السوق المالية، إلغاء إدراج أسهم شركة وقاية للتأمين وإعادة التأمين التكافلي في السوق المالية السعودية (تداول).

وأرجعت الهيئة في بيان، اليوم الاثنين، القرار إلى عدم اتخاذ شركة وقاية للتأمين وإعادة التأمين التكافلي الإجراءات النظامية اللازمة لتصحيح أوضاعها بما يتوافق مع نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية ونظام الشركات، وأخذاً بالاعتبار الأحكام الواردة في المادة 150 من نظام الشركات والإجراءات التي يجب على الشركة اتخاذها خلال الفترات النظامية المحددة.

وأشارت إلى أنها دعت في 4 مايو 2016، مجالس إدارات ومساهمي الشركات المدرجة التي بلغت خسائرها 50% فأكثر من رأس مالها إلى تصحيح أوضاع شركاتهم قبل انتهاء مهلة تطبيق المادة 150 من نظام الشركات، وإعلان الهيئة بتاريخ 27 أبريل 2017م بشأن تلك الشركات.​

وقرر مجلس إدارة هيئة السوق المالية إلزام الشركات المدرجة في السوق المالية التي تبلغ خسائرها المتراكمة 50%، فأكثر من رأس المال المدفوع بالإفصاح عن خطتها حيال تطبيق المادة 150 من نظام الشركات قبل تاريخ 21 أبريل 2017  .

وقالت هيئة السوق المالية إنه سوف يلغَى إدراج أسهم الشركات التي لم تعدّل أوضاعها إلى الحد الذي تنخفض معه نسبة الخسائر إلى ما دون نصف رأس المال المدفوع خلال المدد الزمنية المنصوص عليها في المادة 150 من نظام الشركات.

وتسلمت شركة وقاية للتأمين وإعادة التأمين التكافلي، الأربعاء 26 أبريل، خطاباً من مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" يتضمن ضرورة تزويد المؤسسة بعدة متطلبات، للنظر في طلب الشركة بزيادة رأس مالها، في موعد أقصاه 25 مايو المقبل.