TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دويتشه بنك:السوق السعودي سيجذب 35 مليار دولار بالانضمام لمؤشر "إم.سي.سي.آي"

دويتشه بنك:السوق السعودي سيجذب 35 مليار دولار بالانضمام لمؤشر "إم.سي.سي.آي"
إضافة أسهم الراجحي واليمامة للحديد واللجين مؤخرا لمؤشر الأسواق الناشئة

الرياض – مباشر: قال المدير التنفيذي لـ"دويتشه بنك" لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، إن المملكة العربية السعودية ستستطيع جذب عشرات المليارات من الدولارات من الاستثمارات الأجنبية في أكبر سوق للأوراق المالية في العالم العربي إذا أضيفت إلى مؤشر الأسواق الناشئة لدى شركة (إم.سي.سي.آي)، وفقا لـ"بلومبرج"

وأضاف جمال الكشي، في مقابلة مع وكالة "بلومبرج"،  أن دويتشه بنك يتوقع أن تصل حجم التدفقات إلى السعودية إلى نحو 35 مليار دولار، في حال انضمامها لمؤشر الأسواق الناشئة.

وأشار الكشي، إلى أن التطورات الأخيرة في السعودية والاضطرابات في بعض الأسواق الناشئة الأخرى، يمكنها من اجتذاب المزيد من التدفقات الوافدة، مبينا أن ذلك لن يكون لحظيا.

وقال الرئيس التنفيذي لسوق الأسهم السعودي "تداول"، خالد الحصان، في يناير الماضي  إنه يأمل أن يساعد تطبيق الآلية الجديدة لتسوية الصفقات في إدراج السوق السعودي ضمن مؤشر الأسواق الناشئة.

وأعلنت شركة السوق المالية السعودية "تداول"، يوم الأحد 23 أبريل 2017م، بدء تطبيق المدة الزمنية لتسوية صفقات الأوراق المالية المدرجة ليومي عمل(T+2)، والتي تتماشى  مع آليات التسوية المطبقة في غالبية الأسواق المالية العالمية.

وأظهرت المراجعة نصف السنوية لمؤشر مؤشر إم إس سي آي للأسواق الناشئة "مورجان ستانلي" سابقاً، إضافة 3 أسهم إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة هي" الراجحي ـ اليمامة للحديد ـ اللجين"، وتم حذف أسهم أسواق العثيم.

وأكد تقرير متخصص في فبراير قبل الماضي أن المجتمع المالي يترقب انفتاح السوق السعودي، لاسيما وأن القيمة السوقية للأسهم في هذا السوق تبلغ حوالي نصف تريليون دولار، أي حوالي نصف القيمة السوقية لإجمالي الأسهم المتداولة في أسواق دول الخليج.