TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ميدغلف" تجري محادثات مع السعودي الفرنسي لدراسة خيارات بيع أصولها

"ميدغلف" تجري محادثات مع السعودي الفرنسي لدراسة خيارات بيع أصولها
اتجاه بين شركات التأمين السعودية للاندماج بالفترة الأخيرة بعد ارتفاع خسائرها
ميدغلف للتأمين
8030
113.16% 28.35 15.05

الرياض – مباشر: قالت ثلاثة مصادر مطلعة، اليوم الاثنين، إن شركة البحر المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين (ميدغلف) تدرس عرض أصولها للبيع، وفقا لـ"بلومبيرج".

وقال مصدران رفضا ذكر اسمهما، وفقا لما نقلته وكالة بلومبيرج، إن "ميدغلف" تجري محادثات مع الذراع المصرفي الاستثماري للبنك السعودي الفرنسي لتقييم الخيارات الاستراتيجية للشركة في شأن عملية البيع.

وأشارت المصادر، إلى أن شركات التأمين الدولية التى تسعى للوصول إلى المملكة، والشركات العائلية الكبيرة داخل البلاد، قد تكون مهتمة بشركة التأمين.

ونقلت الوكالة، أن أسهم "ميدغلف" تراجعت بنسبة 41% هذا العام، مما يعطي شركة التأمين في الرياض قيمة سوقية تبلغ نحو 425 مليون دولار.

وأكدت المصادر، أنه لم يتم التوصل إلى اتفاقيات نهائية مع أى من الأطراف بشأن عملية البيع، وقد تظل الشركة مستقلة. 

وسجلت الشركة صافي خسائر بقيمة 92.97 مليون ريال في الربع الأول من العام الحالي، مقابل أرباح قيمتها 13.76 مليون ريال بالفترة ذاتها من عام 2016. 

واتجهت بعض شركات التأمين السعودية إلى محادثات بشأن الاندماج خلال الفترة الماضية، وسط توقعات بزيادتها مستقبلاً، ليصبح الاندماج سمة القطاع في 2017؛ وذلك لصعوبة المنافسة وتحقيق خسائر متراكمة بشركات التأمين البالغ عددها 35 شركة مقيدة بسوق الأسهم السعودي، مما أدى إلى تآكل رأس المال لقرابة نصف شركات القطاع. 

ومن بين الشركات المتجهة للاندماج ملاذ للتأمين وإعادة التأمين التعاوني مع المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني- أسيج، بالإضافة إلى شركة الأهلية للتأمين التعاوني، مع شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني، لبدء تفاهمات أولية ودراسة الاندماج.

وقالت ستاندرد آند بورز جلوبال، في تقرير حديث لها، إن السمة الأبرز التي ستميز قطاع التأمين خلال العام هي عمليات الاندماج والاستحواذ. 

وتراجع سهم "ميدغلف" بنسبة 0.57% خلال جلسة اليوم عند مستوى 15.80 ريال، بحلول الساعة 2:32 بتوقيت السعودية.