"تمكين" والبحرين الإسلامي يُطلقان محفظة مالية بـ20 مليون دينار

"تمكين" والبحرين الإسلامي يُطلقان محفظة مالية بـ20 مليون دينار
مؤسسة تمكين تهدف إلى توسيع الشراكة مع البنوك
البحرين الإسلامي BISB -0.70% 0.14 -0.00

مباشر: أطلق صندوق العمل تمكين، بالتعاون مع مصرف البحرين الإسلامي BISB، المدرج ببورصة البحرين، محفظة مالية قيمتها 20 مليون دينار بحريني؛ بهدف دعم المؤسسات المتوسطة والكبيرة في المملكة، وفقاً لوكالة الأنباء البحرينية (بنا).

وقالت وكالة بنا، اليوم الأحد، إن البرنامج يوفر تمويلات ميسرة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتدعم تمكين 70% من معدل الربح السنوي، وبحد أقصى 8% للربح على الرصيد المتناقص.

وُيشار إلى أن مبلغ التمويل يتراوح بين مليون و2.5 مليون دينار بحريني، بحسب الوكالة.

ووفقاً لبنا، يوفر البرنامج فترة سداد طويلة الأمد، بالإضافة إلى منح المؤسسات الحرية في استخدام التمويل لأغراض الاستثمار والتطوير، أو التوسع محلياً ودولياً بما في ذلك عمليات التصدير، أو تنويع المنتجات والأنشطة المتعلقة بأعمال المؤسسة.

وأوضحت بنا، أنه مع توقيع تلك الاتفاقية يصل حجم محفظة "تمويل+" إلى 80 مليون دينار بحريني بالشراكة مع عدة بنوك محلية.

وقال إبراهيم محمد جناحي، الرئيس التنفيذي لتمكين، إن مؤسسة تمكين تهدف إلى توسيع الشراكة مع البنوك وزيادة محفظة "تمويل+" من أجل جعل القطاع الخاص محركاً رئيسياً للاقتصاد الوطني.

يُشار أن برنامج "تمويل+" أطلقته تمكين في مطلع العام الجاري.

كان المصرف، في مطلع شهر أبريل الماضي، وقع مذكرة تفاهم مع شركة فلات 6 لابس؛ لتقديم برامج لدعم وجذب الشركات الناشئة في مملكة البحرين.

وتراجعت أرباح البحرين الإسلامي بنحو 65.7% خلال الربع الأول من عام 2017، لتبلغ نحو 583 ألف دينار، مقارنة بربح بلغ 1.7 مليون دينار بالربع الأول عام 2016.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات