TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

216 مليون دينار أرباح "البترول الوطنية" في 2016 / 2017

216 مليون دينار أرباح "البترول الوطنية" في 2016 / 2017
مقر شركة البترول الوطنية

الكويت - مباشر: قال نائب الرئيس التنفيذي لمصفاة ميناء عبدالله في شركة البترول الوطنية الكويتية، إن أرباح الشركة للسنة المالية 2016/ 2017 بلغت 216 مليون دينار ما يُعادل 715 مليون دولار، بحسب صحيفة الأنباء.

وجاء حديث مطلق العازمي على هامش مؤتمر صحافي عقدته مصفاة ميناء عبدالله يوم الخميس الماضي، تزامناً مع دخول عدد من الوحدات في صيانة شاملة لمدة 26 يوماً اعتباراً من 12 مايو وحتى 6 يونيو المقبل، وفقاً للصحيفة.

وأوضح العازمي، طبقاً لـ "الأنباء"، أن الطاقة التكريرية لمصفاة ميناء عبدالله تبلغ حالياً 270 ألف برميل يومياً، ولم تتأثر نتيجة عمليات الصيانة الجاري تنفيذها حالياً.

وبحسب الصحيفة، أفاد العازمي بأن أعمال الصيانة الحالية تحتاج إلى قوى عاملة قدرها 450 عاملاً موزعين على 695 معدة من معدات ثابتة ودوارة وكهربائية وآلات دقيقة بميزانية مرصودة قدرت بحوالي 950 ألف دينار بمشاركة 7 مقاولين لتنفيذ تلك الأعمال.

وذكر العازمي أن أعمال الصيانة هذه المرة تتضمن ربط مشروع الوقود البيئي بمصفاة ميناء عبدالله، مُشيراً إلى المصفاة نفذت 461 نقطة ربط مع مشروع الوقود البيئي من أصل 520 نقطة، وفقاً لـ "الأنباء".

وقال العازمي إن الشركة تجري حالياً عمليات صيانة وتنظيف لوحدات مصفاة الشعيبة، مُشيراً إلى أن إدارة المصفاة حصلت على موافقة مجلس إدارة الشركة على البيع ليتم رفعها لمجلس إدارة مؤسسة البترول ومن ثم إلى المجلس الأعلى للبترول لاحقاً.

وطبقاً للصحيفة، أشار العازمي إلى أن الشركة تقوم حالياً بتحضير شكل عقود بيع المصفاة والبحث عن الشركات الراغبة في الشراء، مبيناً أنه سيتم طرح مزايدة أو ممارسة لعملية البيع للدول والشركات الراغبة في عملية الشراء.