TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أهم 10 أحداث في الاقتصاد العالمي خلال الأسبوع الماضي

أهم 10 أحداث في الاقتصاد العالمي خلال الأسبوع الماضي
اجتماع قمة السبع الكبرى في إيطاليا - الصورة من الصفحة الرسمية للقمة على تويتر

من: مصطفى رضا

مباشر: شهدت الأسواق العالمية، خلال الأسبوع الماضي، عدة أحداث هامة، من بينها حادث مدينة "مانشيستر" الذي أودي بحياة 22 شخصاً على الأقل، ورفع معدل النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة.

كما أقرت الدول المنتجة للنفط من أوبك وخارجها تمديد اتفاق خفض الإنتاج لمدة 9 أشهر بنفس وتيرة الخفض المطبقة حالياً، ما تسبب في هبوط ملحوظ لأسعار الخام.

ميركل: اليورو ضعيف للغاية بسبب سياسات المركزي الأوروبي

قالت المستشارة الألمانية، إن اليورو "ضعيف للغاية"؛ بسبب سياسات البنك المركزي الأوروبي التيسيرية، وهو ما انعكس على فائض الميزان التجاري في ألمانيا.

"موديز" تخفض التصنيف الائتماني للصين لأول مرة منذ 28 عاماً

خفضت وكالة "موديز" تصنيفها الائتماني للصين للمرة الأولى منذ عام 1989، وخفضت الوكالة تصنيف العملة المحلية إلى (A1).

بعد مطالب ترامب ببيعه.. 4 حقائق عن الاحتياطي النفطي للولايات المتحدة

طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ببيع نصف الاحتياطي الاستراتيجي النفطي للولايات المتحدة، مع ارتفاع الإنتاج الصخري، وخطط السماح بالتنقيب في ألاسكا.

الاحتياطي الفيدرالي: رفع الفائدة قد يكون مناسباً "قريباً"

قال أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، إن رفع معدل الفائدة مجدداً قد يكون مناسباً "قريباً"، داعمين خططاً لخفض ميزانية البنك.

بريطانيا تنشر قوات الجيش في الشوارع للمرة الأولى في 14 عاماً

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية، أن أكثر من 5 آلاف جندي سوف ينتشرون على مستوى شوارع المملكة المتحدة، وسط مخاوف التعرض للمزيد من الهجمات الإرهابية.

أوبك توافق على تمديد خفض الإنتاج لـ9 أشهر

أقر المنتجون من داخل أوبك وخارجها تمديد خفض الإنتاج لمدة 9 أشهر تنتهي في مارس 2018، لكن بنفس وتيرة الخفض المطبقة حالياً دون تغيير.

الاقتصاد الأمريكي ينمو 1.2% في الربع الأول متجاوزاً التقديرات

ارتفع النمو الاقتصادي الأمريكي خلال الربع الأول من 2017 بأكثر من التقديرات الأولية للنمو، مسجلاً 1.2% مقابل تقديرات أولية بلغت 0.7% فحسب.

تقارير: ترامب يهدد بوقف صادرات السيارات الألمانية للولايات المتحدة

أفادت تقارير صحفية بأن الرئيس الأمريكي وصف ألمانيا بأنها "سيئة جداً" بالنسبة لفائضها التجاري مع بلاده، مهدداً بوقف صادراتها من السيارات إلى الولايات المتحدة.

ارتفاع عدد منصات التنقيب الأمريكية عن النفط للأسبوع الـ19

ارتفعت عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، لتواصل صعودها للأسبوع التاسع عشر على التوالي، لكن بوتيرة متراجعة عن الارتفاعات السابقة.

قمة السبع تطالب شركات الإنترنت بمحاربة المحتوى المتطرف

طالبت قمة السبع الكبرى الشركات التي تقدم خدمات الإنترنت بتكثيف جهودها للحد من المحتوى المتطرف، مؤكدة مكافحة الإرهاب في جميع أنحاء العالم بصرف النظر عن البلد، أو الجنسية، أو المعتقد.