TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تُحصل 10% ضريبة على أعمال أعضاء النقابات الفنية

مصر تُحصل 10% ضريبة على أعمال أعضاء النقابات الفنية
نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، عمرو المنير

القاهرة - مباشر: أعلن نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، عمرو المنير، عن توقيع بروتوكولات تعاون مع كل من غرفة صناعة السينما، والنقابات الفنية للتعاون في تحصيل ضريبة القيمة المضافة.

وتشمل النقابات الفنية المهن التمثيلية والموسيقية والمهن السينمائية.

ووقع بروتوكولات التعاون عماد سامي، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، وفاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما، وعمر عبدالعزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، وهاني شاكر رئيس نقابة المهن الموسيقية، وأشرف زكي رئيس نقابة المهن التمثيلية، ومسعد فودة رئيس نقابة المهن السينمائية.

وأضاف عمرو المنير، في بيان، أن غرفة صناعة السينما والنقابات الفنية الثلاث أكدوا حرص أعضائها على الالتزام بأحكام قوانين الضرائب، مع التأكيد أيضاً على التزام كل من منتجي البرامج والأفلام السينمائية والتلفزيونية والتسجيلية والوثائقية، وأعمال الدراما التليفزيونية والإذاعية والمسرحية بالتسجيل بمصلحة الضرائب، وتحصيل وتوريد الضريبة على نشاطهم بفئة ضريبة جدول 5%.

كما ألزم القانون مؤدي الخدمات المهنية والاستشارية بالتسجيل بالمصلحة أيضاً، وتحصيل وتوريد ضريبة الجدول على نشاطهم بفئة 10%، تبعاً للمنير.

وتضمن البروتوكول الاتفاق على أن يقوم منتجو هذه الأعمال -الإنتاج الإعلامي والبرامجي والأفلام السينمائية والتلفزيونية والتسجيلية والوثائقية وأعمال الدراما التلفزيونية والإذاعة والمسرحية- بحساب ضريبة الجدول المستحقة على عقود الخدمات المهنية المؤداة لصالحهم من: (الممثلين – الموسيقيين – السينمائيين) بفئة 10% وتوريدها للمصلحة.