TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة: إنشاء منطقة استثمارية على 331 فداناً بمدينة دمياط للأثاث

وزيرة: إنشاء منطقة استثمارية على 331 فداناً بمدينة دمياط للأثاث
وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر

القاهرة - مباشر: قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار وافق على إنشاء وتنمية وإدارة وترويج منطقة استثمارية على مساحة 331 فداناً، ضمن مشروع مدينة دمياط للأثاث.

وأوضحت الوزيرة سحر نصر، على هامش رئاستها اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار اليوم، أن المستهدف أن تكون هذه المنطقة الاستثمارية مدينة متكاملة ومتخصصة في صناعة الأثاث، وكل ما يتعلق بها من حرف وصناعات صغيرة ومتوسطة وصناعات مغذية ومكملة.

وتابعت: كما تضم المنطقة الاستثمارية فندقاً، ومركز مؤتمرات، ومولاً تجارياً متخصصاً في الأثاث، ومعارضَ، ومحلات تجارية، ومستشفى، وأكاديمية تدريب، ومراكز خدمية ومجتمعية.

وأشارت الوزيرة، إلى أنه سيتم توفر ما يزيد على 25 ألف فرصة عمل مباشرة، بالإضافة إلى 30 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

وقال رئيس شركة أيادي الحكومية، في أبريل الماضي، إن حجم استثمارات مدينة الأثاث في دمياط يبلغ 4 مليارات جنيه، مشيراً إلى أنه سيتم طرح كراسة الشروط الخاصة بالورش خلال وقت قريب.

وأضاف أسامة صالح، في تصريحات لـ"مباشر" على هامش مؤتمر قمة أسواق المال: "نأمل أن يبدأ العمل في المدينة في نهاية الربع الأول من العام القادم".

وتم تأسيس مدينة دمياط للأثاث في يوليو 2016، برأسمال مصرح به 5 مليارات جنيه، ورأسمال مصدر 521 مليون جنيه، بمساهمة كل من بنك الاستثمار القومي ومحافظة دمياط وشركة أيادي مصر للتطوير الصناعي والهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية.

وقرر رئيس الوزراء شريف إسماعيل، في 3 نوفمبر 2015، تأسيس شركة دمياط للأثاث بنظام المناطق الاستثمارية.

وقال وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، بنهاية يناير الماضي، إنه من المقرر تسليم المرحلة الأولى لمدينة الأثاث الجديدة بدمياط قبل نهاية العام الجاري، وفقاً لبيان الوزارة.

وأشارت نصر إلى أن الوزارة تستهدف نشر المناطق الاستثمارية في مختلف محافظات الجمهورية؛ وذلك لتحقيق التنمية الشاملة وتوفير فرص عمل للشباب.

واعتمد المجلس كلاً من خطة الترويج لمناخ الاستثمار فى مصر، والسير فى إجراءات افتتاح فرع الهيئة بمدينة السادس من أكتوبر.