TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3.9 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين الإمارات وكندا

3.9 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين الإمارات وكندا
46 شركة كندية مسجلة لدى وزارة الاقتصاد الإماراتي

أبوظبي - مباشر: قالت وزارة الاقتصاد الإماراتي، اليوم السبت، إن حجم التبادل التجاري غير النفطي مع كندا سجل 3.9 مليار دولار بنهاية عام 2016، وفقاً لبيان.

وأوضحت الوزارة في بيان، صادر على هامش لقاء محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، مع فريد أمين رئيس مجلس الأعمال الإماراتي - الكندي، أن عدد الشركات الكندية المسجلة لدى الوزارة تبلغ نحو 46 شركة، فيما تتواجد أكثر من 1326 علامة تجارية كندية بأسواق الدولة.

وناقش الجانبان، خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة بدبي، دور مجلس الأعمال الإماراتي - الكندي في التواصل مع القطاع الخاص في الدولتين، وتعزيز استفادة المستثمرين ورجال الأعمال بالبلدين من الفرص المتاحة في ظل العلاقات القائمة بين البلدين.

وقال وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، إن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الإمارات وكندا تشهد نمواً ملحوظاً مدعوماً بعدد من اتفاقيات التعاون المثمرة التي وقعها البلدان خلال الفترة الماضية، فضلاً عن تأسيس اللجنة الاقتصادية المشتركة والتي تلعب دوراً استراتيجياً في تعزيز آفاق التعاون وخلق منصة للتباحث حول أبرز الفرص المتاحة لإقامة شراكات في مختلف القطاعات.

وتابع الشحي، أن القطاع الخاص يشكل رافداً رئيسياً في تطوير العلاقات الاقتصادية وتنويع مجالات التعاون، مشيراً إلى أن مجلس الأعمال الإماراتي الكندي يلعب دوراً محورياً في هذا الصدد لما يطرحه من منصة مثالية للتواصل بين القطاع الخاص والجهات الحكومية من الجانبين.

وأكد رئيس مجلس الأعمال الإماراتي - الكندي، أن المجلس يسعى حالياً لتقديم عدد من المبادرات للقطاع الخاص في الدولتين بما يسهم في تبادل المعلومات بالاتجاهين بشأن الفرص التجارية والاستثمارية التي يمكن للقطاع الخاص الاستفادة منها.

وأضاف أمين، أن هناك رغبة متبادلة من المستثمرين في تعزيز تواجدهم بأسواق البلدين في ظل ما يتمتع به البلدان من بيئة جاذبة للأعمال، فضلاً عن تنوع الفرص الاستثمارية المتاحة، بالتركيز على المجالات التي تحتل الأولوية على الأجندة الاقتصادية والتنموية للبلدين.