TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مكتب ASAR المستشار القانوني في صفقة تمويل مشروع الوقود البيئي للكويت الوطنية للبترول

مكتب ASAR المستشار القانوني في صفقة تمويل مشروع الوقود البيئي للكويت الوطنية للبترول

 مباشر: يسر مكتب "ASAR الرويح وشركاه" للمحاماة، وهو مكتب المحاماة والاستشارات القانونية الرائد في دولة الكويت وأحد أبرز المكاتب القانونية في المنطقة، أن يعلن بأنه قدم المشورة القانونية في دولة الكويت إلى وكالات ائتمان الصادرات والبنوك العالمية في صفقة تمويل مشروع الوقود البيئي لشركة البترول الوطنية الكويتية. 

 
وسيقوم بمنح التمويل كل من (Société Générale) و(Sumitomo Mitsui Banking Corporation) و(Standard Chartered Bank) و(BNP Paribas Fortis SA/NV) و(Credit Agricole Corporate and Investment Bank) و(Natixis) و(Banco Bilbao Vizcaya Argentaria, S.A.) و(Santander, S.A) و(HSBC) 
 
كما شارك في دعم التمويل وكالات ائتمان الصادرات من دول عديدة، وشملت كل من (Atradius Dutch State Business N.V)، و(Nippon Export and Investment Insurance Trade) و(Korea Trade Insurance Corportion (K-Sure)) و(SACE S.p.A) و(the Export Credits Guarantee Department (UK)) و(Export –Import Bank of Korea) و(Japan Bank for International Cooperation)., , , , .
 
ويتضمن المشروع تطوير ودمج أكبر محطّتي تكرير في دولة الكويت وهما محطّتي ميناء عبدالله وميناء الأحمدي. وسوف يؤدي المشروع إلى زيادة القدرة المشتركة للمحطتين من 736,000 برميل في اليوم الواحد إلى 800,000 برميل في اليوم، وسوف يخفّض محتوى الكبريت في المنتوجات البترولية إلى 5%. 
 
وتبلغ الكلفة الإجمالية للمشروع 3,4 مليار دينار كويتي (أي ما يقارب 11,35 مليار دولار أميركي)، وهو جزء من خطة التنمية الإقتصادية الكويتية البالغة قيمتها 30 مليار دينار كويتي (100 مليار دولار أميركي).
 
ويبلغ التمويل الممنوح إلى الشركة بدعم من وكالات ائتمان الصادرات 6,25 مليار دولار أمريكي وهو من أضخم القروض الممنوحة والمدعومة من وكالات الصادرات. وتضاف هذه الشريحة من القرض بالدولار الأمريكي إلى شريحة التمويل الإسلامي وشريحة التمويل التقليدي بقيمة 1.2 مليار دينار كويتي (أي ما يعادل 3,4 مليار دولار أمريكي) والذي حصلت عليه شركة البترول الوطنية الكويتية في إطار مشروع الوقود البيئي في إبريل 2016.
 
إن أهمية هذا التمويل تأتي من كونه أول وأضخم تمويل تحصل عليه الشركة وهو من أضخم التمويلات المدعومة من وكالات الصادرات في العالم. 
وقد شمل الفريق الذي عمل على المشروع في مكتب "ASAR " كل من روب ليتل وإبراهيم ستوت وداينا ديب.
 
وقد صرح روب ليتل - المستشار في ASAR: "نحن سعيدون جداً بتمثيل وكالات إئتمان الصادرات والبنوك العالمية. بعد مشاركتنا في الشريحة المحلية للتمويل في السنة الفائتة، تعتبر مشاركتنا في الشريحة الدولية أيضاً دليلاً على قوة وعمق الثقة التي تضعها الهيئات المالية في مكتبنا. وهذا إن دل على شيئ فإنه يدل على امكانيات ASAR وقدرات مكتبنا في تمثيل الشركات المالية العالمية في دولة الكويت."
 
وصرح إبراهيم ستوت الشريك في ASAR: إن صفقة بهذا الحجم تؤكد اهتمام اللاعبين الاقتصاديين في قطاع النفط وتطور هذا القطاع. نحن فخورون بأننا عملنا مع، ومثلنا الدائنين في هذه الصفقة المهمة كما نقدر الثقة التي وضعها عملاؤنا في مكتبنا ونتطلع إلى الاستمرار في مساعدة عملائنا في تحقيق أهدافهم الاستراتيجية."
 
هذا ويقدم مكتب الرويح وشركاه - ASAR من خلال مكاتبه في كل من دولة الكويت ومملكة البحرين، إلى جانب المكاتب الزميلة في الدول الأخرى، خدماته الاستشارية المتكاملة لقاعدة عملاء واسعة في قطاعات مختلفة، وذلك دعماً لأنشطتهم التجارية في دولة الكويت وفي جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة.  
 
وقد تم تصنيف مكتب ASAR بصورة مستمرة لريادته في مجال قانون التجارة والشركات بدولة الكويت وذلك من قبل مؤسسات تصنيف مرموقة مثل  Chambers Global Guide، وInternational Financial LAW Review (IFLR)، و Legal 500 . وقد حصل المكتب أيضا خلال عام 2016 على جائزة IFLR "لأفضل مكتب محاماة في دولة الكويت"، وهي جائزة يسر مكتب ASAR الفوز بها للسنة الثامنة على التوالي. وقد حاز مكتب  ASAR أيضاً على جائزة "أفضل صفقة إعادة الهيكلة في منطقة الشرق الأوسط" لسنة 2014 من قبل IFLR. وقد فاز مكتب ASAR - الرويح وشركاه بجائزة "أفضل مكتب للدعواي التجارية لسنة 2014" إضافة إلى جائزة "أفضل فريق قانوني في الكويت في المجال البنكي والتمويلي" من قبل مجلة Acquisition International Magazine كما حصد مكتب ASAR - الرويح وشركاه العديد من الجوائز في مختلف المجـالات وذلك ضمن Fourth Edition of “Best Lawyer in Kuwait”.