TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير العمل: توطين المولات بالسعودية يقتصر على المحلات التجارية

وزير العمل: توطين المولات بالسعودية يقتصر على المحلات التجارية
وزير العمل والتنمية الاجتماعية علي الغفيص - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: قال وزير العمل والتنمية الاجتماعية إن قرار توطين العمل في المولات التجارية الذي صدر أخيرا، لا يشمل كافة القطاعات، ولكنه سوف يقتصر على المراكز التجارية فقط الواقعة في محيط تلك المولات.

وأضاف علي الغفيص، وفقا لما نقلته صحيفة "عكاظ" اليوم السبت أن البعض اعتبر بعض القطاعات مشمولة في توطين المولات، كـ«النظافة»، إلا أنه أكد مجددا أن القرار يختص بالمحلات فقط.

وأشارت الصحيفة إلى أن رجال وسيدات الأعمال في غرفة جدة قد طالبت وزير العمل بوضع خطة زمنية لتوطين الوظائف في المولات بحسب الأقسام، وتقديمهم مقترحا بالبدء في توطين «التجزئة، الترفيه، المطاعم، الخدمات الشخصية»، يتبعها في مرحلة لاحقة توطين الوظائف المساندة كـ«النظافة، الصيانة».

ومن جانبه، قال وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للبرامج الخاصة إبراهيم الشافعي، بحسب الصحيفة إن توطين المولات والمراكز التجارية المغلقة أو المفتوحة لا يمكن أن يتم بين عشية وضحاها، مؤكدا أن هناك تدرجا ووضوحا في القرار، مؤكدا أن الوزارة تضع خططا متوسطة قصيرة، ومتوسطة طويلة.

وقرر وزير العمل والتنمية الاجتماعية، في وقت سابق قصر العمل بالمراكز التجارية المغلقة (المولات) بالمملكة على السعوديين والسعوديات، وفقاً للمتحدث الرسمي باسم الوزارة، خالد أبا الخيل.