TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دافزا": 31% نمو الشركات المسجلة خلال الربع الأول من 2017

"دافزا": 31% نمو الشركات المسجلة خلال الربع الأول من 2017
حققت "دافزا" بالربع الأول 62% من مجموع أهداف المبيعات السنوية

دبي ـ مباشر: سجّلت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا" أداءً قوياً في الربع الأول من العام 2017، تجسّد على المستوى التشغيلي بتحقيق 62% من مجموع أهداف المبيعات السنوية، تمثل في زيادة إيرادات المبيعات بنسبة 7% بالمقارنة مع الربع الأول من العام 2016.

وشهدت "دافزا"، وفقاً لبيان اطلع عليه "مباشر" اليوم السبت نمواً لافتاً في نسبة الشركات المسجلة وصل إلى 31% مقارنة مع الفترة نفسها من العام 2016، من بينها 16% نسبة نمو عدد الشركات متعددة الجنسيات مثل: فوجيكورا، غلوبال سورسز، آرماسال، بلو ستار، ماركولين، وغيرها.

وأظهرت النتائج المالية الإيجابية، بحسب البيان ارتفاعاً ملحوظاً في معدلات الطلب على المساحات المكتبية، حيث وصل نمو المساحات التأجيرية إلى 35%، إضافة إلى نمو ملحوظ في عدد الوحدات الصناعية المؤجرة بنسبة 36% مقارنة بالفترة ذاتها العام الماضي.

وأشار البيان إلى أن "دافزا" قامت خلال الربع الأول من العام الجاري بمجموعة جولات ترويجية شملت: كوريا الجنوبية، والهند، وألمانيا، وإيطاليا، حققت من خلالها شراكات استراتيجية، ولقاءات مباشرة مع كبار المستثمرين الأجانب الذين أبدوا رغبةً بالاستفادة من الفرص الواعدة التي تقدمها إمارة دبي والمنطقة لهم، من خلال تأسيس أعمالهم في المنطقة الحرة.

وقال المدير العام لـ "دافزا" محمد الزرعوني، وفقاً للبيان: "لامس الأداء القوي الذي بدأنا به العام 2017 توقعاتنا الإيجابية، التي تحققت من خلال هذه النتائج القياسية، وقد جاء النمو الذي نشهده اليوم نتيجة لنموذج أعمالنا وإدارتنا التشغيلية، الذي يستجيب بمرونة وكفاءة عالية لكافة متطلبات المستثمرين بما يتماشى مع تقلبات الأسواق العالمية.

وسجّل قطاع تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات والاتصال، بحسب البيان نسبة نمو بلغت 32%؛ ما جعله في صدارة الشركات المسجلة في الربع الأول، واحتل قطاع الاستثمارات وتطوير الأعمال المرتبة الثانية بنسبة 9%، بينما استحوذ كل من قطاع الشحن، والخدمات اللوجستية، وقطاع المنتجات الاستهلاكية على المرتبة الثالثة بنسبة وصلت إلى 8%.