TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنجاز مشروع توحيد الموصلات الهوائية لشبكات النقل الكهربائي بالسعودية

إنجاز مشروع توحيد الموصلات الهوائية لشبكات النقل الكهربائي بالسعودية
يسهم المشروع في تحسين أداء شبكة النقل الكهربائي ويقلل التكاليف

الرياض ـ مباشر: أعلنت الشركة الوطنية لنقل الكهرباء إحدى الشركات التابعة للشركة السعودية للكهرباء، عن الانتهاء من إنجاز مشروع توحيد موصلات الخطوط الهوائية للجهد (380 ك. ف.) في جميع مناطق المملكة.

ويساهم المشروع، وفقاً لبيان اطلع عليه "مباشر"، اليوم السبت، في تحسين وتطوير أداء شبكة النقل الكهربائي، ويقلل من تكاليف المخزون، وقطع الغيار، وتوحيد ملحقات الخطوط، وتسهيل إجراءات الصيانة والتجاوب مع الأعطال بشكل أسرع وأفضل.

وقال لرئيس التنفيذي للشركة الوطنية لنقل الكهرباء، ليث البسام بحسب البيان: إن إنجاز مشروع توحيد موصلات الخطوط الهوائية للجهد (380 ك. ف.) حظي بإشادة واهتمام الخبراء والمختصين من داخل وخارج المملكة والدوريات العالمية.

وأضاف البسام أن إنجاز المشروع سوف يكون له تأثير بارز على أداء شبكة الخطوط الهوائية بالمملكة، خاصة أن موصلات الخطوط الهوائية تعتبر أحد أهم المعدات في البرج الهوائي بنسبة تتراوح بين 30 - 35% تقريباً من التكلفة الإجمالية لمشاريع خطوط النقل الهوائية.

وتابع: "توحيد الموصلات سينتج عنه توحيد تلقائي لباقي المعدات المعتمدة على نوع الموصل كالأبراج، والعوازل، وملحقات الخطوط، وغيرها".