TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عضو بالاحتياطي الفيدرالي: مسار التضخم في الولايات المتحدة "مثير للقلق"

عضو بالاحتياطي الفيدرالي: مسار التضخم في الولايات المتحدة "مثير للقلق"
الأسعار في الولايات المتحدة تراجعت فى الوقت الحالي بنسبة 4.6% مقابل مستوى المسار بين عامي 1995 إلى 2012

مباشر: صرح جيمس بولارد رئيس الاحتياطى الفيدرالي بولاية "سانت لويس" أن مسار التضخم في الولايات المتحدة "مثير للقلق"، وسير الأسواق خلف رغبة الفيدرالي برفع معد الفائدة "خاطئ".

وأضاف رئيس الاحتياطى بولاية "سانت لويس"، في مؤتمر عقد في طوكيو، اليوم الجمعة، أن خطة مجلس الاحتياطي الفيدرالي لرفع الفائدة "عدائية جداً"، بحسب محطة "سي إن بي سي" الأمريكية.

وذكر جيمس بولارد، الذي لا يمتلك حالياً حق التصويت في مجلس الاحتياطي الفيدرالي، أن الأسعار في الولايات المتحدة تراجعت فى الوقت الحالي بنسبة 4.6% مقابل مستوى المسار بين عامي 1995 إلى 2012، عندما كان التضخم يسير بوتيرة تقارب المستهدف السنوي لمجلس الاحتياطي المركزي.

وكانت بيانات رسمية قد أظهرت أن التضخم الأساسي الذي يستثني أسعار الغذاء والطاقة ارتفاع بنسبة 0.1% في أبريل الماضي على أساس شهري، مقابل هبوط 0.1% في مارس.

وأوضح محضر الاحتياطي الفيدرالي الأخير رغبة الأغلبية من أعضاء المجلس تخفيض ميزانيته البالغة 4.5 تريليون دولار بنهاية العام الجاري.

كما أظهر المحضر أن أعضاء لجنة السوق المفتوحة يدعمون رفع معدل الفائدة "قريباً"، في حال جاءت البيانات الاقتصادية متوفقة على التوقعات