TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يدعو لاجتماع أمني لبحث تداعيات حادث المنيا

السيسي يدعو لاجتماع أمني لبحث تداعيات حادث المنيا
الرئيس عبدالفتاح السيسي - الصورة من رئاسة الجمهورية

القاهرة – مباشر: دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، لاجتماع مجلس أمني مُصغر لبحث تداعيات حادث المنيا، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع عن كثب الموقف الأمني بالبلاد، كما وجه باتخاذ الإجراءات اللازمة كافة لرعاية المصابين، بحسب الوكالة.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، عن مقتل 26 مواطناً وإصابة 25 آخرين (من الأقباط)، في حادث إطلاق نار من مجهولين على أتوبيس بالطريق الصحراوي الغربي بمركز مغاغة في محافظة المنيا.

وفي أبريل الماضي، شهدت مدينة طنطا بمحافظة الغربية، تفجيراً بمحيط كنيسة مارجرجس أوقع 27 قتيلاً، وأكثر من 70 مصاباً حينها، وأعقبه تفجير آخر بمحيط الكنيسة المرقسية بالإسكندرية أسفر عن 11 قتيلاً و33 مصاباً، وأعلن تنطيم " داعش"مسؤوليته عن التفجيرين.

وفي بيان يوم الأربعاء الماضي، حذرت السفارة الأمريكية بالقاهرة رعاياها من وجود هجوم إرهابي محتمل بمصر بعد تهديدات مجموعة إرهابية لحركة تطلق على نفسها "حسم".

ونشرت حركة "حسم" مقطع فيديو عبر حسابها بموقع "تويتر"، قالت إن هجوماً على حاجز أمني بحي مدينة نصر (شرقي القاهرة) أسفر عن مقتل 3 شرطيين، بينهم ضابطان وإصابة 5 آخرين، مطلع مايو الجاري.