TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمران:ضوابط جديدة لاختيار ممثل شركات بورصة النيل بمجلس الإدارة المنتخب

عمران:ضوابط جديدة لاختيار ممثل شركات بورصة النيل بمجلس الإدارة المنتخب
رئيس البورصة المصرية محمد عمران - الصورة من أرشيف مباشر

القاهرة – مباشر: قال رئيس البورصة المصرية، إن مجلس الوزراء أقر تعديل ضوابط اختيار المقعد الخاص بالشركات المتوسطة والصغيرة والمقيدة ببورصة النيل، بحذف الحد الأقصى لرأسمال الشركة والمنصوص عليه في القرار السابق قبل التعديل بـ 25 مليون جنيه.

وقال محمد عمران في بيان اليوم الخميس، إن مجلس الوزراء وافق على التعديلات المقترحة والمقدمة من البورصة، والخاصة بمدة تولي رئاسة البورصة لتكون لمدة 4 سنوات، ولا يجوز التجديد لرئيس البورصة أكثر من مرة واحدة.

وأوضح أنه تم اقتصار رئاسة البورصة على دورة واحدة؛ نظراً لما للبورصة من بُعد تنظيمي ورقابي وقياسي على ما هو مقرر للجهات الرقابية مثل الهيئة العامة للرقابة المالية، وهي أعلى سلطة رقابية لسوق المال.

وذكر عمران أن موافقة مجلس الوزراء على هذا التعديل يأتي اتساقاً مع سياسة الدولة في عدم تولى المناصب العامة فيها مدد طويلة بما يسمح بالتجديد، والتطوير المستمر، لا سيما أن سوق المال بحاجة لذلك بما يتسم به من السرعة في التعاملات التي يقابلها الحاجة للتطوير المستمر.

وفي وقت سابق، ذكر رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، أنه تقرر فتح الباب لتلقي طلبات الترشح لانتخابات مجلس إدارة البورصة اعتباراً من يوم الأحد 28 مايو 2017.

وسيتم تلقي الاعتراضات على نتيجة الانتخابات أو إجراءاتها في 25 يونيو المقبل ولمدة 3 أيام.

جدير بالذكر أن المادة القانونية لمجلس إدارة البورصة الحالي تنتهي في نهاية شهر يونيو القادم.

وأصدرت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، قرار رقم 95 لسنة 2017، بشأن القواعد والإجراءات المنظمة لانتخاب أعضاء مجلس إدارة البورصة المصرية من ممثلي الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية والشركات المقيد أسهمها بالبورصة المصرية.