TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التنمية الزراعية" يوافق على تمويل مشروعات بـ87 مليون ريال

"التنمية الزراعية" يوافق على تمويل مشروعات بـ87 مليون ريال
بلغ إجمالي الاستثمارات التي مولها الصندوق 161 مليون ريال

الرياض – مباشر: اعتمد مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية، برئاسة وزير البيئة والمياه والزراعة، عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، عدداً من القروض بقيمة بلغت 87 مليون ريال، وبإجمالي استثمارات تتجاوز 161 مليون ريال، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة ومدير عام الصندوق، وفقاً للوكالة، إن قطاع الاستزراع المائي تصدر القطاعات الممولة من قروض الصندوق التي اعتمدها المجلس بإجمالي 43 مليون ريال، وبتكاليف استثمارية قدرها 86 مليون ريال.

وأضاف منير بن فهد السهلي أن باقي القطاعات الممولة تنوعت بين الاستثمار في مشروعات الدواجن اللاحم والبياض، والبيوت المحمية، شملت مناطق (الرياض، المدينة المنورة، القصيم، الشرقية، عسير، وحائل).

وأشار السهلي، بحسب الوكالة، إلى أن مجلس الإدارة اعتمد، في اجتماعه أمس، تمويل الصندوق مشروعاً نوعياً لإنتاج الفحم الطبيعي بمنطقة القصيم، بإجمالي بلغ أكثر من 5 ملايين ريال، وبتكاليف استثمارية تجاوزت 9 ملايين ريال.

ووافق مجلس الإدارة على رفع نسبة المساهمة في تمويل المشروعات التي تستخدم تقنيات حديثة إلى 70% كحد أعلى وتشمل مشروعات إنتاج الدواجن والبيوت المحمية والاستزراع المائي.

وبلغت قيمة القروض التي قدمها الصندوق منذ إنشائه حتى نهاية العام المالي المنصرم نحو 48.4 مليار ريال، فيما بلغ إجمالي القروض المقدمة من الصندوق منذ بداية السنة المالية الحالية مبلغ 213 مليون ريال، وفقاً للوكالة. 

واعتمد مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية في اجتماعه الأول للعام المالي الحالي، عدداً من القروض بقيمة بلغت أكثر من 110 ملايين ريال، وبإجمالي استثمارات بلغت أكثر من 209 ملايين ريال.