TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ساما" تستهدف رفع نسبة التوطين بقطاع التأمين إلى 65%

"ساما" تستهدف رفع نسبة التوطين بقطاع التأمين إلى 65%
قال إن "ساما" تهتم بسعودة الوظائف القيادية والفنية

الرياض ـ مباشر: نقلت صحيفة "الاقتصادية"، اليوم الخميس، عن المدير العام للرقابة على شركات التأمين المكلف في مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، أن المؤسسة تستهدف رفع نسبة السعودة في قطاع التأمين إلى 65% بزيادة سنوية 5%.

وقال هشام طاشكندي، على هامش افتتاح معرض يوم المهنة الثاني لقطاع التأمين في الرياض، وفقاً للصحيفة، إن نسبة السعودة وصلت في بعض الشركات إلى 85% ولا تقل عن 55%، لافتاً إلى أن بعض الوظائف في القطاع تم سعودتها بنسبة 100%.

وتابع طاشكندي، بحسب الصحيفة، أن المؤسسة تهتم بسعودة الوظائف القيادية والفنية بخلاف باقي الوظائف، مشيراً إلى أن دور مؤسسة النقد وضع الضوابط وإتاحة الإمكانات.

من جهته، قال محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، في كلمته خلال المعرض، وفقاً لما نقلته الصحيفة، إن السعودة في قطاع التأمين ستشمل جميع التخصصات، وأن القطاع جاهز لاستقطاب الكفاءات السعودية.

كما أشار الخلفي إلى أن مؤسسة النقد قد أرسلت عديداً من التعاميم في هذا الخصوص معلناً بدء تطبيق السعودة بشكل كامل، وأن هذا القرار أصبح ملزماً وعلى شركات التأمين توطين جميع الوظائف المتعلقة بإدارات المطالبات والعناية بالعملاء بحد أقصى بداية يوليو المقبل.

وقال محافظ مؤسسة النقد، أحمد الخليفي، في ندوة التأمين السعودي الرابعة، التي عقدت في نهاية أبريل الماضي، إن قطاع التأمين بالمملكة العربية السعودية أمامه فرص واعدة للنمو يمكن اقتناصها.