TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأندلس" تفتتح مشروعاً فندقياً بجدة بتكلفة 143 مليون ريال

"الأندلس" تفتتح مشروعاً فندقياً بجدة بتكلفة 143 مليون ريال
يبدأ الأثر المالي للمشروع خلال الربع الثاني من 2017
الأندلس
4320
0.56% 26.95 0.15

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الأندلس العقارية (الأندلس)، عن افتتاح وبدء تشغيل مشروعها الفندقي المملوك لها بالكامل، بمدينة جدة، تحت الاسم التجاري (فندق الأندلس مول ستاي بريدج جدة)، بتكلفة إجمالية 143 مليون ريال للمشروع.

وقالت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الخميس، إن افتتاح المشروع جاء بعد حصولها على تراخيص التشغيل اللازمة من قبل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وأضافت الشركة "الأندلس"، في بيانها، أن التكلفة الإنشائية للمشروع وصلت إلى 128 مليون ريال، وبلغت تكاليف التمويل 15 مليون ريال، لتصبح تكلفة المشروع  143 مليون ريال حتى تاريخ افتتاح الفندق.

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم إدارة وتشغيل الفندق من قبل مجموعة فنادق إنتركونتنينتال (IHG) ، تحت العلامة التجارية (ستاي بريدج سويتس)، ليكون أول فندق يفتتح في المملكة تحت هذه العلامة التجارية.

 وأوضحت "الأندلس" أن الفندق يتكون من 18 دوراً، ومقسم إلى 120 جناح و 44 غرفة، إضافة إلى غرف الاجتماعات والمرافق الترفيهية.

وتوقعت الشركة أن يبدأ الأثر المالي للمشروع خلال الربع الثاني من العام الحالي، مؤكدة انعكاسه بشكل إيجابي على نتائج العام 2017.

وأعلنت الشركة، 14 فبراير الماضي، الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية وأعمال التشطيبات والأعمال الكهروميكانيكية لمشروع فندق الأندلس مول ستاي بريدج جدة المملوك بالكامل للشركة، والانتهاء كذلك من أعمال التأثيث والتجهيزات التقنية والفنية للمشروع. 

وأعلنت "الأندلس"، في فبراير الماضي، توقيع اتفاقية تسهيلات مصرفية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية مع مصرف الراجحي، بقيمة 212 مليون ريال، لتمويل مشاريع الشركة واستثماراتها التوسعية، إلى جانب دعم احتياجات رأس المال العامل. 

وأنهى السهم تعاملات أمس الأربعاء على تراجع نسبته 2.5%، عند مستوى 0.56%.