"بتلكو" و"إريكسون" تُجريان أول تجربة لتقنية الجيل الخامس بالبحرين

"بتلكو" و"إريكسون" تُجريان أول تجربة لتقنية الجيل الخامس بالبحرين
إحدى نقاط خدمة العملاء في "بتلكو"
بتلكو BATELCO 0.00% 0.20 0.00

مباشر: أعلنت شركة بتلكو (BATELCO)، المدرجة ببورصة البحرين، عن توحيد جهودها مع شركة إريكسون؛ لإجراء أول تجربة ناجحة لتشغيل شبكة 5G في البحرين، وذلك بالمقر الرئيسي لشركة بتلكو.

وقالت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الخميس، إن التجربة ترمي إلى تحفيز الابتكار لتطبيقات إنترنت الأشياء على تقنية الجيل الخامس لشبكة الهاتف النقال؛ بناءً على متطلبات السوق بمملكة البحرين.

وأوضحت الشركة في البيان أن هذه التجربة تأتي تمشياً مع رؤية البحرين 2030 والتي تهدف إلى خلق توجه واضح نحو التنمية المستمرة لاقتصاد المملكة وبناء حياة أفضل لكل بحريني.

وبحسب البيان، أُجريت التجربة على هامش منتدى "بتلكو"، و"إريكسون" للجيل الخامس 5G.

الجدير بالذكر أن "بتلكو"، و"إريكسون" وقعتا مذكرة تفاهم، خلال معرض جيتكس 2016 بمدينة دبي، تهدف إلى تحفيز الابتكار والتطبيقات المبتكرة لإنترنت الأشياء على شبكات الهاتف النقال.

وقالت "بتلكو"، مطلع الأسبوع الجاري، إنها بدأت شراكتها مع شركة أمازون لخدمات الإنترنت، لتُتيح لها نشر منتجات وخدمات أمازون في البحرين لتلبية متطلبات العملاء.

يُذكر أن "بتلكو" وقعت اتفاقية تعاون مع شركة أملاك، الذراع الاستثمارية العقارية، والمملوكة بالكامل من قبل الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي؛ لتوفير حلول البيانات لمشاريع شركة أملاك.

وتراجعت أرباح الشركة خلال الربع الأول من عام 2017 بنسبة 14%، لتصل إلى 8.2 مليون دينار، مقابل ربح قدره 9.6 مليون دينار في الربع الأول من العام الماضي.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات