TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دانة غاز" تعتمد تنفيذ برنامج حفر محدود في مصر

"دانة غاز" تعتمد تنفيذ برنامج حفر محدود في مصر
أحد مشروعات "دانة غاز"
دانة غاز
DANA
3.72% 0.67 0.02

أبوظبي - مباشر: قالت شركة دانة غاز (DANA)، إن مجلس إدارة الشركة اعتمد في اجتماعه أمس، تنفيذ برنامج حفر محدود في مصر؛ بناءً على سداد الحكومة المصرية مؤخراً جزءاً من مستحقات الشركة.

كانت الشركة أعلنت مطلع الأسبوع الجاري، أنها تسلمت دفعة إضافية قدرها 74 مليون درهم (20 مليون دولار) من الحكومة المصرية، وذلك كجزء من مستحقاتها المتأخرة البالغة نحو 1.038 مليون درهم كما في نهاية الربع الأول من 2017.

وقالت الشركة في بيان لسوق أبوظبي المالي، اليوم الخميس، إن مجلس الإدارة ناقش أمس، تقريراً عن سير مشروعات الشركة وعملياتها الإنتاجية في الإمارات، ومصر، وإقليم كردستان العراق، واطلع على تقرير حول سير سداد مستحقات الشركة في كردستان العراق.

وبحسب البيان، نظر مجلس إدارة "دانة غاز" في تقرير تقدم عن هيكلة صكوك المضاربة المستحقة السداد في 31 أكتوبر 2017، وأخذ المجلس علماً كذلك بالمبالغ المستحقة الكبيرة المتراكمة، واعتمد الإجراءات التحوطية اللازمة للحفاظ على النقد المتوفر.

وقالت الشركة في بيانها، إن مجلس الإدارة اطلع على سير إجراءات سماع مطالبات التعويضات في دعاوى التحكيم المُقامة من قبل الشركة وشركائها، وكيفية تحصيل مبالغ التعويضات التي تم الحكم بها لصالح الشركة وشركائها.

وارتفع صافي أرباح "دانة غاز" خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 82%، ليصل إلى 11 مليون دولار، مقارنة بنحو 6 ملايين دولار خلال الربع الأول من العام الماضي.