TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتصالات السعودية تؤسس صندوقاً للمال الجريء بقيمة 1.88 مليار ريال

الاتصالات السعودية تؤسس صندوقاً للمال الجريء بقيمة 1.88 مليار ريال
يُمول الصندوق بخمس شرائح متساوية قيمة الشريحة 100 مليون دولار
اس تي سي
7010
-5.19% 39.25 -2.15

الرياض ـ مباشر: وافق مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية، أمس الأربعاء 24 مايو، على تأسيس صندوق مستقل، بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي (1.88 مليار ريال سعودي) يُمول بخمس شرائح متساوية تباعاً.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الخميس، أن قيمة الشريحة الواحدة 100 مليون دولار أمريكي بتمويل ذاتي من مصادر الشركة، لغرض الاستثمار في القطاعات الرقمية والتقنية الواعدة ذات القيم المضافة وسريعة النمو.

وأشار البيان إلى أن الغرض من إنشاء الصندوق يشمل كذلك التنمية الشاملة للمنظومة الرقمية في المنطقة، التي تُعد محركاً رئيساً للتحول في الاقتصاد الرقمي.

وتابع البيان: "تأتي هذه الخطوة متوافقة مع استراتيجية الشركة، التي تهدف لتنويع استثماراتها".

وأوضح أن أداء الصندوق لن يقتصر على الاستثمار في المال الجريء فقط، حيث سيقوم أيضاً بالاستفادة من أصول الشركة لمساندة استثماراتها بالتوسع والنمو من خلال نظام حوكمة وتشغيل مستقل مصمم لهذا الشأن حسب أفضل الممارسات العالمية.

وأعلنت الشركة في شهر يناير الماضي عن توقيع اتفاقية مع شركة اتحاد عذيب للاتصالات لشراء جزء من أبراج الاتصالات الخاصة بها، بقيمة إجمالية تبلغ 230 مليون ريال.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية، خالد البياري، مؤخراً إن المفاوضات مع شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" مستمرة بشأن أبراج الاتصالات المملوكة للشركتين.

وأنهى السهم جلسة أمس الأربعاء متراجعاً بنسبة 0.87% ليصل إلى مستوى 69.17 ريال.