TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيرميس تُبدي اهتماماً بإدراج شركات محلية في السوق الموازية السعودية

هيرميس تُبدي اهتماماً بإدراج شركات محلية في السوق الموازية السعودية
مقر المجموعة المالية هيرميس - الصورة من بيان سابق

من: عمرو عادل

دبي - مباشر: قال الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس بدبي، اليوم الأربعاء، إن المجموعة تبدي اهتماماً بالسوق الموازية في السعودية "نمو".

وأضاف محمد فهمي، رداً على سؤال لـ"مباشر" على هامش لقاء مع الصحفيين في دبي، إن هناك مشاورات مع عدد من الشركات المحلية بالسعودية للإدراج في السوق الذي يوفر فرصاً استثمارية جديدة أمام جميع فئات الشركات بما فيها الصغيرة والمتوسطة.

وفي فبراير الماضي، أطلقت البورصة السعودية السوق الموازية "نمو" للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تقل قيمتها السوقية عن عشرة ملايين ريال (2.67 مليون دولار).

ويتراوح عدد المساهمين في الشركات المدرجة في "نمو" بين 35 و50 مساهماً وبإمكانها طرح ما لا يقل عن 20% من أسهمها.

وأرجع فهمي، عدم تركيز المجموعة بالطروحات الأولية فى بورصة الأسهم السعودية (تداول) نتيجة أنها تروج للمؤسسات الأجنبية في الوقت لا تزال الاكتتابات مخصصة للمستثمرين المحليين، مضيفاً أن المنافسة في قطاع بنوك الاستثمار في السوق السعودية تعد "صعبة" نتيجة تواجد كيانات ضخمة.

ولفت محمد فهمي، إلى أن المجموعة في انتظار أن يكون السوق السعودي أكثر انفتاحاً أمام للمستثمرن الأجانب للدخول فى الاكتتابات الجديدة.

وفيما يتعلق بطرح أرامكو وتأثيره على الاكتتابات فى المنطقة، دعا فهمي الشركات الإقليمية بأن تكون جاهزة للطرح من حيث متطلبات الحوكمة وفصل الملكية عن الإدارة، وبعدها تنتظر التوقيت المناسب لذلك بغض النظر عن الطروحات الأخري.

وأوضح أن إدراج أرامكو لا يزال غير واضح حتى الآن؛ فجميع البيانات المتوافرة تعتبر "تكهنات"، مضيفاً أنه في حال إتمام الطرح سيؤثر على السيولة ليس فى المنطقة ولكن حول العالم أيضاً.