TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البترول الوطينة" توقع عقود تمويل للوقود البيئي بـ6.2 مليار دولار

"البترول الوطينة" توقع عقود تمويل للوقود البيئي بـ6.2 مليار دولار
أحد مواقع عمل البترول الوطنية الكويتية - الصورة من موقع الشركة

الكويت - مباشر: أعلنت شركة البترول الوطنية، اليوم الأربعاء، توقيعها عقود صفقة تمويل بقيمة 6.2 مليار دولار مع ممثلي وكالات ائتمان الصادارت والبنوك العالمية؛ لتمويل مشروع الوقود البيئي، وفق بيان للشركة.

يُشار إلى أن البترول الوطنية عملت بالتعاون مع المستشار المالي "الوطني للاستثمار" لتأمين قيمة االذي يمثل الشريحة الثانية من التمويل، كما تم تعيين 11 بنكاً كمفوضيين لقيادة التمويل، طبقاً لبيان على موقع الشركة.

وقال الرئيس التنفيذي نزار العدساني، إن المؤسسة حددت نحو 37 مليار دينار لتنفيذ برنامج الإنفاق الرأسمالي خلال 5 سنوات.

وتابع أن استراتيجية مؤسسة البترول الوطينية تهدف إلى زيادة إنتاج النفط الخام إلى 4 ملايين برميل يومياً وتعزز القدرة التكريرية إلى 1.4 مليون برميل يومياً.

يُذكر أن الرئيس التنفيذي للشركة قال في 2 مارس السابق، إنها ستوقع عقد تمويل بقيمة 6.2 مليار دولار نهاية مارس الماضي.

وفي مطلع مايو الحالي، أعلن محمد المطيري أن نسبة الإنجاز الكلي في مشروع الوقود البيئي بلغت 82.5% حتى نهاية السنة المالية 2016- 2017.

وكانت البترول الوطنية قد وقعت في نهاية أبريل 2016، اتفاقية تمويل الشريحة الأولى لمشروع الوقود البيئي بقيمة تبلغ 1.2 مليار دينار.

وتوقع نائب الرئيس التنفيذي للتخطيط والمالية، في مطلع مايو الجاري، أن تنتهي الشركة من توقيع اتفاقية تمويل بمليار دولار مع وكالات ائتمان الصادرات اليابانية، و5.2 مليار دولار مع وكالات ائتمان الصادرات الأخرى من كوريا الجنوبية وإيطاليا وإنجلترا وهولندا بنهاية مايو الجاري.