TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اللجنة الاقتصادية السعودية توقع مذكرة تفاهم لتعزيز الاستثمار بفنلندا

اللجنة الاقتصادية السعودية توقع مذكرة تفاهم لتعزيز الاستثمار بفنلندا
جرى بحث الشراكات بمجالات عدة من أهمها التعدين والاتصالات - الصورة من البيان

الرياض – مباشر: وقعت اللجنة الاقتصادية السعودية الفنلندية المشتركة، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم بين مجلس الغرف التجارية السعودية وغرفة التجارة الفنلندية؛ تعزيزاً للعلاقات التجارية والاستثمارية وتحفيزاً لاستثمارات القطاع الخاص في التعدين والاقتصاد الحيوي.

واتفق الجانبان، وفقاً لبيان تلقت "مباشر" نسخه منه، خلال الاجتماع اليوم في العاصمة الفنلندية هلسنكي، على أهمية دور اللجنة المشتركة في تطور التبادل التجاري والاستثمارات الثنائية بين البلدين، واتفقا على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية.

وجرى بحث شراكات التعاون وتحفيز استثمارات القطاع الخاص بين البلدين في مجالات متعددة، منها التعدين والجيولوجيا، والاقتصاد الحيوي، والنقل والاتصالات، والطاقة، والبيئة والأغذية والزراعة، والتعليم والصحة، وفقاً للبيان.

وقدم وفد المملكة المشارك، وفقاً للبيان، عرضاً عن رؤية المملكة 2030، والتسهيلات الكبيرة المقدمة للمستثمرين الأجانب، كما ناقش الجانبان عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

وقام الوفد السعودي برئاسة وكيل الوزارة للتجارة الخارجية المكلف، عبدالرحمن الحربي، وممثلين عن مجلس الغرف التجارية وعدد من رجال الأعمال، بزيارة لعدة قطاعات حكومية، التقوا خلالها عدداً من المسؤولين ورجال الأعمال الفنلنديين.