TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شطب شهادات أوراسكوم القابضة للتنمية من البورصة.. غداً

شطب شهادات أوراسكوم القابضة للتنمية من البورصة.. غداً
أحد مشروعات أوراسكوم - الصورة من موقع الشركة

القاهرة - مباشر: قالت البورصة المصرية، إنه سيتم حذف بيانات شهادات إيداع أوراسكوم القابضة للتنمية من قاعدة البيانات بالبورصة اعتباراً من بداية جلسة تداول 25 مايو الجاري.

وأضافت البورصة في بيان اليوم الأربعاء، أن لجنة القيد وافقت على شطب قيد شهادات أوراسكوم القابضة البالغة 189.12 مليون شهادة.

وفي خلال جلسة الاثنين الماضي، تم تنفيذ صفقة شراء لشهادات إيداع أوراسكوم القابضة للتنمية إيه جي لشطبها اختيارياً بقيمة 98.17 مليون جنيه.

وقالت البورصة المصرية، الأربعاء الماضي، إن أوامر البيع المسجلة بسوق الصفقات الخاصة على شهادات إيداع أوراسكوم القابضة للتنمية إيه جي بلغت 18.71 مليون شهادة بنهاية فترة تسجيل أوامر البيع والشراء؛ تمهيداً للشطب الاختياري.

وذكرت البورصة في بيان سابق، أنه سيتم فتح سوق العمليات الخاصة في البورصة المصرية لتلقي طلبات البيع لشهادات إيداع شركة أوراسكوم القابضة للتنمية خلال الفترة من 11 مايو إلى 17 مايو الجاري.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة أوراسكوم، في مارس الماضي، على السير في إجراءات الشطب الاختياري لشهادات الإيداع المصرية، وإلغاء برنامج الشهادات المصرية.

ووافقت لجنة الاستحواذ السويسرية على أحقية حملة شهادات الإيداع المصرية في عرض الشهادات الخاصة بهم للبيع، على أن تلتزم الشركة بإعادة شراء تلك الشهادات أو تبديلها بأسهم داخلها، وفي كلتا الحالتين لا تخضع الشركة لأحكام عروض الشراء العامة.

وحققت الشركة خسائر بلغت 12.4 مليون فرنك سويسري خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس 2017، مقابل خسائر بلغت 31.9 مليون فرنك في الفترة المماثلة من العام الماضي.