TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

" مصرف أبوظبي الإسلامي" يقود سلسلة نقاشات عن "التجارة الإلكترونية" في منتدى أكاديمية "ستارت أب"

" مصرف أبوظبي الإسلامي" يقود سلسلة نقاشات عن "التجارة الإلكترونية" في منتدى أكاديمية "ستارت أب"
تعاون مصرف "أبوظبي الإسلامي"، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، مع منتدى أكاديمية "ستارت أب" الذي أقيم تحت عنوان "التجارة الإلكترونية" بحضور 200 مشارك من مؤسسي الشركات الناشئة وقادة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وروّاد الأعمال.
 
وشهد منتدى أكاديمية "ستارت أب"، الذي يقام للمرة الثانية خلال العام 2017، حضور هشام الخودي، رئيس المعاملات المصرفية الدولية لدى " مصرف أبوظبي الإسلامي"، والذي أعرب عن رؤيته حول تطورات قطاع شركات التكنولوجيا المالية الرائدة مؤكداً دورها في تعزيز إمكانات الشركات بدولة الإمارات لاقتناص فرص النمو في قطاع تجارة التجزئة الإلكترونية.
 
وبهذه المناسبة، قال هشام الخودي، رئيس المعاملات المصرفية الدولية لدى "أبوظبي الإسلامي": "تنطوي التجارة الإلكترونية على آفاق مليئة بالفرص الواعدة للعديد من شركات التجزئة بدولة الإمارات، ويأتي ’أبوظبي الإسلامي’ في مقدمة المصارف التي توفر حلولاً مبتكرةً للمعاملات المصرفية بما تدعم نمو هذا القطاع. 
 
وأوّد هنا التأكيد على أهمية إرساء بنية تحتية آمنة وفعّالة لخدمات الدفع تعمل بسلاسة تامة مع الموقع الإلكتروني للشركة لتحقيق النمو والنجاح في قطاع التجزئة الإلكتروني. وفي الوقت الذي ينمو فيه قطاع التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط، سيواصل ’أبوظبي الإسلامي’ دوره الرئيسي من خلال تسهيل ودعم العديد من المعاملات الرقمية الفورية والملائمة والموثوقة بين العملاء والشركات".
 
ومن جانبه، قال مهدي كيلاني، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأعمال في مصرف أبوظبي الإسلامي: "لقد أحدث مفهوم التجارة الإلكترونية تطوراً كبيراً في كيفية إتمام المعاملات التجارية في دولة الإمارات ومختلف أنحاء العالم. وقد بات الحضور الإلكتروني للشركات على شبكة الإنترنت من الأمور الضرورية اليوم بالنسبة لها سواء لغرض التجارة أو تسويق منتجاتها". 
 
وانضم إلى السيّد هشام الخودي عدد من المتحدثين البارزين بمن فيهم سارا جونز، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ Sprii.com؛ وستيف بليمسول، رئيس فريق الخدمات الرقمية والبيانات لدى "بي دبليو سي الشرق الأوسط"؛ وجون تسيوريس المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "إنستاشوب"؛ وجيما كينيدي، رئيس المبيعات في "فيرتشوزون".
 
ويوفر مصرف "أبوظبي الإسلامي" مجموعة واسعة من الخدمات والحلول المصرفية لتلبية الطلب المتزايد من قبل مديري الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتسارعة النمو في دولة الإمارات، بما يسهم في إدارة أعمالهم على نحو فعّال وسلس. واليوم، يتم تنفيذ أكثر من 90% من معاملات المصرف عبر القنوات الرقمية، بما فيها تطبيق مصرفي متخصص للأجهزة الذكية لتلبية احتياجات العملاء من الشركات والمؤسسات. 
 
وتلقّى المشاركون في منتدى أكاديمية "ستارت أب" مجموعة من النصائح والتوجيهات حول الحلول التكنولوجية المبتكرة التي تدفع بعجلة نمو أعمالهم ضمن قطاع التجارة الإلكترونية بدولة الإمارات العربية المتحدة، كما قدم المنتدى عدة نصائح حول أهمية التفكير بالأمور والأساليب التي ستضمن حماية وتعزيز مكانة أعمالهم في بيئة تحتدم فيها التنافسية.
 
 ويُذكر أن "أبوظبي الإسلامي" قام برعاية ثلاثة منتديات لأكاديمية "ستارت أب" خلال العام الماضي، كما أنه مستشار التعليم المالي ضمن برنامج بالأكاديمية خلال العام 2017
 
 
 
نبذة عن مصرف أبوظبي الإسلامي
 
يعد "مصرف أبوظبي الإسلامي" أحد المصارف الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة بأصول تتجاوز 122 مليار درهم. ويبلغ عدد عملائه 938.072 ألف عميل يستفيدون من ثالث أكبر شبكة توزيع في القطاع المصرفي بالدولة والتي تتكون من 83 فرعاً وما يزيد عن 740 جهاز صراف آلي. ويتميز المصرف بخدماته المصرفية المتميزة عبر الإنترنت والأجهزة الذكية ليتيح للعملاء سهولة الوصول إلى حساباتهم المصرفية على مدار الساعة. ويوفر مصرف أبوظبي الإسلامي مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية للأفراد والشركات والأعمال إلى جانب الخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات. تأسس مصرف أبوظبي الإسلامي في عام 1997، ويجري تداول أسهمه في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز (ADIB).
 
ويتكون فريق عمل المصرف في دولة الإمارات، مما يزيد عن 2000 موظف، ولا يزال المصرف الرائد في مجال توظيف وتطوير واستقطاب المواهب المحلية في كافة الأسواق التي يتواجد فيها، ويتجلى ذلك من خلال معدل التوطين المرتفع لدى المصرف والذي يبلغ أكثر من 40% من إجمالي القوى العاملة لديه في دولة الإمارات العربية المتحدة. 
 
ويواصل مصرف أبوظبي الإسلامي تعزيز حضوره في الأسواق الدولية، بما في ذلك مصر، التي يمتلك فيها 70 فرعاً، بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة والسودان والعراق وقطر.
وتكريماً لتميزه وحرصه الدائم على الابتكار، حصد المصرف جائزة "أفضل مصرف في دولة الإمارات" من قبل مجلة "ذا بانكر" التابعة لمؤسسة "فاينانشال تايمز" الإعلامية العريقة. 
 
ويتمتع مصرف أبوظبي الإسلامي بسجل حافل بالتميز على هذا الصعيد، ويتجسد ذلك في منتجاته المتنوعة ومن بينها حساب التوفير "غنى"، والبطاقات المغطاة بالشراكة مع "الاتحاد للطيران" و"اتصالات"، إلى جانب مجموعة واسعة من منتجات التمويل التي تلبي مختلف احتياجات العملاء.