TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث- صفقتان خاصتان على "ساب" و"السعودي الألماني" ضمن مستويات التداول

محدث- صفقتان خاصتان على "ساب" و"السعودي الألماني" ضمن مستويات التداول
بلغت قيمة الصفقتين 12.6 مليون ريال - الصورة من أريبيان رويترز
الأول
1060
4.63% 35.00 1.55

الرياض - مباشر: شهد سوق الأسهم السعودية "تداول"، اليوم الأربعاء، تنفيذ صفقتين خاصتين على سهمي البنك السعودية البريطاني (ساب) والمستشفى السعودي الألماني، بإجمالي عدد أسهم بلغ 300 ألف سهم، بلغت قيمتها  12.6 مليون ريال.

وتم تنفيذ الصفقة الأولى على سهم "ساب" بعدد أسهم بلغ 195 ألف سهم بقيمة 4.46 مليون ريال، عند 22.85 ريال للسهم، وهو ضمن سعر تداول السهم خلال الجلسة.

وتم تداول السهم بين مستويات 22.65 ريال، كأدنى سعر له حتى هذه اللحظات، وكان أعلى سعر يصل إليه في هذه الأثناء عند 22.90 ريال.

وجاءت صفقة المستشفى السعودي الألماني بعدد أسهم بلغ 105 آلاف سهم بلغت قيمتها 8.14 مليون سهم عند سعر 77.50 ريال، وهو ضمن مستويات التداول كذلك.

وتم تداول السهم في هذه الأثناء بين مستويات 77.75 ريال، كأعلى سعر له، وكان أدنى سعر يصل إليه في الأثناء عند مستوى 77.25 ريال.

والصفقات الخاصة هي الأوامر التي يتم تنفيذها عندما يتفق مستثمر بائع ومستثمر مشترٍ على تداول أوراق مالية محددة، بسعر محدد، بحيث تتوافق مع ضوابط السوق المالية السعودية (تداول)، والقواعد واللوائح الصادرة عن هيئة السوق المالية ذات العلاقة.

ولا تؤثر الصفقات الخاصة على كل من: سعر آخر صفقة، وأعلى أو أدنى سعر للسهم، وسعر الافتتاح، وسعر الإغلاق، ومؤشر السوق، أو مؤشرات القطاعات.

بينما تؤثر الصفقات الخاصة على كل من: كمية الأسهم المتداولة، وقيمة الأسهم المتداولة، وعدد الصفقات المتداولة.