TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"برنامج الابتكار": توفير مليون وحدة سكنية بالسعودية خلال 7 أعوام

"برنامج الابتكار": توفير مليون وحدة سكنية بالسعودية خلال 7 أعوام
يسعى البرنامج لتوفير وحدات بأسعار تتراوح بين 200 و700 ألف ريال - الصورة من الوزارة

الرياض – مباشر: قال المستشار والمشرف العام على برنامج الابتكار وتقنية المعلومات إن برنامج  تقنية البناء يستهدف تخفيض تكلفة السكن، وتوفير وحدات بأسعار تتراوح بين 200 و700 ألف ريال، وفقاً للإخبارية.

وأضاف محمد المعمر، في مقابلة مع قناة الإخبارية، على هامش فعاليات المؤتمر الأول لبرنامج تقنية البناء الأول بالرياض، أن البرنامج سيعزز توفير مليون وحدة سكنية خلال من 5 إلى 7 أعوام بالشراكة مع القطاع الخاص بالمملكة.

وأكد المعمر أن تقنيات البناء ستزيد المحتوى المحلي وترفع مساهمة القطاع العقاري بالناتج المحلي للمملكة من 5% إلى 10% بحلول 2020. 

وأشار المعمر إلى أن مؤتمر تقنية البناء يهدف لجذب أحدث التقنيات وأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال إلى السوق السعودي، مبيناً أنه مع تقنيات التشييد الحديثة بدأت وزارةالإسكان في بناء 108 وحدات سكنية قبل 5 أسابيع، وستكون جاهزة بعد أسبوعين فقط.

وأكد المشرف العام على برنامج الابتكار وتقنية المعلومات أن المملكة ستكون دولة رائدة في صناعة التشييد والبناء بحلول العام 2030.

وانطلقت، اليوم الأربعاء، فعاليات مؤتمر تقنية البناء الأول بالرياض برعاية وزير الإسكان، ماجد بن عبدالله الحقيل، وبمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة، إضافة إلى مجموعة من شركات التطوير والتمويل العقاري الدولية والمحلية والشركات المعنية بشؤون الإسكان والعقار والتشييد.

وتسعى الوزارة لضخ المزيد من المنتجات السكنية، ضمن مبادرات عديدة منها مبادرة الإسكان التعاوني والميسر، وتعتزم من خلالها ضخ ما يزيد عن 22 ألف وحدة سكنية ميسورة التكلفة.

ووقعت الوزارة، أبريل الماضي، عدداً من الاتفاقيات لتطوير وحدات سكنية، في عدة مواقع بالمملكة، وذلك على هامش إطلاق الدفعة الثالثة من برنامج "سكني" الذي يشمل 280 ألف منتج سكني وتمويلي. 

وكانت وزارة الإسكان السعودية قد أعلنت، في 15 يناير الماضي، عن إطلاق برنامج "سكني" الذي يتضمن 280 ألف منتج سكني وتمويلي كمستهدف لعام 2017، وأطلقت الدفعة الاولى في 15 فبراير الماضي بعدد منتجات بلغ 15653 منتجاً، فيما جاءت الدفعة الثانية بعدد 17923 منتجاً.