TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق أبوظبي للتنمية يقدم تمويلات بـ5.6 مليار درهم في 2016

صندوق أبوظبي للتنمية يقدم تمويلات بـ5.6 مليار درهم في 2016
جانب من المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم الأربعاء - الصورة من البيان الصحفي

من عمرو عادل

أبوظبي- مباشر: قال مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، اليوم الأربعاء، إن الصندوق، المملوك بالكامل لحكومة أبوظبي، مول 17 مشروعاً بقيمة 5.6 مليار درهم في العام الماضي.

وأضاف محمد سيف السويدي، علي هامش مؤتمر صحفي بمقر الصندوق في أبوظبي،اليوم الأربعاء،أن التمويلات منها 3.9 مليار درهم قروض ميسرة، و1.7 مليار درهم تنموية مقدمة من حكومة الإمارة استفادت منها 7 دول نامية.

وأضاف السويدي، أن إجمالي تمويلات الصندوق واستثماراته ارتفعت إلى 80 مليار درهم منذ التأسيس وحتي نهاية 2016 ، منها 35 قروض ميسرة و42  مليار منح حكومية استفادت منها 83 دولة، واستثمارات في الشركات والمحافظ المالية بـ 3 مليارات درهم.

وتوقع مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، أن تصل تمويلات الصندوق في 2017 بما لا يقل عن العام الماضي، وأن تكون مماثلة رغم الظروف والتحديات الراهنة.

وقال السويدي، إن مشاريع الصندوق تركز علي البنى التحتية وتمويل الدول النامية بناء على التحديات التي تواجهها، مضيفاً أن التمويلات المقدمة لا تتعارض مع القطاع المصرفي أو تنافسه وإنما بهدف التكامل.

و"صندوق أبوظبي للتنمية"، الذي تأسس عام 1971، هو مؤسسة وطنية تهدف لمساعدة الدول النامية في تطوير ذاتها عن طريق تقديم قروض ميسرة ومنح لتمويل مشاريع تنموية إضافة إلى استثمارات ومساهمات مباشرة طويلة الأجل.

ويقوم الصندوق، بإدارة المنح الحكومية التي تقدمها دولة الإمارات من خلال الإشراف والمتابعة المباشرة على آلية تنفيذ وسير المشاريع.