TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير:توصية بزيادة وزن جلوبال تيلكوم بعد صفقة الجيل الرابع بباكستان

تقرير:توصية بزيادة وزن جلوبال تيلكوم بعد صفقة الجيل الرابع بباكستان
أبراج محمول - الصورة من رويترز أريبيان آي
جلوبال تيلكوم
GTHE
-3.16% 1.84 -0.06

القاهرة - مباشر: أبقت فاروس للأبحاث على توصيتها بزيادة الوزن النسبي لسهم جلوبال تيلكوم في نطاق القيم التى تتراوح ما بين 7.4 جنيه إلى 10.6 جنيه، بعد فوز جاز التابعة بصفقة الجيل الرابع.

 وأضافت فاروس في مذكرة بحثية اليوم الثلاثاء، أن السهم مازال يتداول بمضاعفات جاذبة.

قالت جلوبال تليكوم القابضة، اليوم، إن شركة جاز التابع لها استحوذت على طيف ترددي إضافي للجيل الرابع "4G-Lte" إضافية في باكستان مقابل 295 مليون دولار بالإضافة إلى 10% ضريبة مستقطعة من المنبع.

وتم منح  جاز 10 ميجاهرتز للطيف الترددي المزدوج في نطاق 1800 ميجاهرتز في المزاد، مما يتيح لفيون الشركة الأم أن تحسن تجربة العملاء فيما يتعلق بجودة الصوت وسرعة البيانات والاتصال.

وأشار رئيس  الأسواق النامية بفيون، ورئيس جلوبال تيلكوم، إلى أن هذا الطيف الإضافي سيعطي العملاء سرعة في التصفح عبر الإنترنت وتغطية أفضل، مما يجعل فيون منصة مثالية لتحقيق طموحات باكستان الرقمية.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 1.2 مليون دولار خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 87.5 مليون دولار في الفترة المماثلة من 2016، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتوقعت فاروس أن تبلغ قيمة بيع  برج باكستان بين 600 مليون دولار إلى مليار دولار، على أن يتم استخدام عائدات البيع لسداد القرض الذي تم الحصول عليه لتمويل برنامج إعادة شراء الأسهم ورسوم التقاضي، وسيستخدم المتبقي في إعادة شراء المزيد من الأسهم.

وصعد سهم جلوبال بختام جلسة اليوم، بنسبة 0.63% عند سعر 6.34 جنيه، بقمية تداول بلغت 82.6 مليون جنيه.