TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: لجام للرياضة تسعى لجمع مليار ريال بطرح بالسوق السعودي

وكالة: لجام للرياضة تسعى لجمع مليار ريال بطرح بالسوق السعودي
مصادر: لجام للرياضة تعتزم التقدم بطلب رسمي للطرح بالبورصة السعودية - الصورة من أريبيان رويترز

الرياض- مباشر: تسعى شركة لجام للرياضة السعودية لطرح عام أولي في الربع الأخير من العام الجاري بالبورصة السعودية، وتتوقع جمع مليار ريال (266.65 مليون دولار) من بيع الأسهم، وفقاً لمصادر مطلعة لرويترز اليوم الثلاثاء.

وفوضت الشركة العام الماضي، وفقاً للوكالة، ذراع الأنشطة المصرفية الاستثمارية لمجموعة سامبا المالية وروتشيلد لترتيب الصفقة التي ستطرح فيها 30 % للاكتتاب العام والإدراج في السوق المالية السعودية (تداول).

وتأسست لجام في عام 2007 على يد عبد المحسن الحقباني، وهو نائب رئيس مجلس الإدارة. وتعمل الشركة في 120 موقعاً بالسعودية ودبي تحت علامة تجارية باسم "وقت اللياقة"، وفقاً لموقعها الإلكتروني.

وتنوي الشركة التقدم بطلب رسمي بخصوص الطرح العام الأولي إلى هيئة السوق المالية خلال الأسابيع المقبلة، بحسب مصدر مصرفي طلب عدم نشر اسمه لأن الأمر غير معلن.

وقال مصدر مصرفي ثانٍ إن الشركة مستعدة للطرح الأولي، وإنها استكملت جميع متطلبات عملية الإدراج باستثناء التقدم بالطلب الرسمي للهيئة.

كانت مصادر قالت لرويترز في مايو من العام الماضي إنه من المرجح أن يأتي قسم كبير من الأسهم التي ستطرح للبيع من شركة انفستكورب البحرينية للاستثمار البديل.

وامتنعت إنفستكورب التي اشترت حصة 25 % في الشركة السعودية عام 2013 عن التعقيب حين اتصلت بها رويترز. ولم يرد متحدث باسم لجام للرياضة على طلب للتعليق على الفور.

وتشمل استثمارات "إنفستكورب" 6 شركات بالسعودية أبرزها "بن داود القابضة"، وخدمات منع التآكل "إن دي تي"؛ و"لجام للرياضة"، و"ذيب" لتأجير السيارات؛ و"اليسر للمقاولات الصناعية"، بحسب بيان سابق.