TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سبكيم" تعتزم إجراء صيانة دورية لوحدات إنتاج لرفع كفاءة التشغيل

"سبكيم" تعتزم إجراء صيانة دورية لوحدات إنتاج لرفع كفاءة التشغيل
يبدأ التوقف يوم الثلاثاء 23 مايو الجاري ويستمر لمدة 5 أسابيع - الصورة من موقع الشركة

الرياض ـ مباشر: أعلنت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) عن قيامها بإيقاف مجدول لكل من مصنع أول أوكسيد الكربون التابع للشركة العالمية للغازات، ومصنع حمض الأسيتيك التابع للشركة العالمية للأسيتيل؛ بهدف إجراء أعمال الصيانة الدورية.

وقالت الشركة في بيان على "تداول"، اليوم الثلاثاء، إن أعمال الصيانة ستسهم في رفع مستوى الاعتمادية وكفاءة الإنتاج، وسيبدأ التوقف المدرج ضمن خطة عمل وميزانية الشركة لعام 2017م، ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 23 مايو الجاري، ويستمر لمدة 5 أسابيع.

وأضافت "سبكيم"، في بيانها، أن الأثر المالي لهذا التوقف يعتمد على المدة الفعلية للتوقف ومتوسط أسعار المبيعات للمنتجات خلال فترة التوقف، وسيظهر هذا الأثر في نتائج الربع الثاني من عام 2017م، وأنه تم أخذ جميع الاحتياطات اللازمة للتخفيف من تأثير هذا التوقف على التزامات الشركة تجاه العملاء.

وأشارت إلى أنها تملك 72% من رأسمال الشركة العالمية للغازات، و87% من رأسمال الشركة العالمية للأسيتيل.

وأعلنت "سبكيم"، أبريل الماضي، عودة الإنتاج  بمصنع الشركة العالمية للدايول التابعة لها إلى مستوياته الطبيعية بعد معالجة خلل فني. 

وبلغ صافي أرباح الشركة، 91.7 مليون ريال بالربع الأول من العام الحالي، مقابل 49.2 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي، بارتفاع نسبته 86.4%.

وأنهى السهم تعاملات اليوم الثلاثاء، متراجعاً بنسبة 2.3%، عند مستوى 15.63 ريال.