TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكويت الوطني" يُصدر سندات غير مضمونة بـ 750 مليون دولار

"الكويت الوطني" يُصدر سندات غير مضمونة بـ 750 مليون دولار
شعار "وطني" على مقر البنك - الصورة من بيان صحفي سابق للبنك
وطني
NBK
-0.69% 863.00 -6.00

الكويت - مباشر: قال بنك الكويت الوطني إنه نجح في إصدار سندات غير مضمونة من الفئة الممتازة بقيمة 750 مليون دولار كجزء من برنامج إصدار سندات عالمية متوسطة الآجل بقيمة إجمالية لا تتجاوز 3 مليارات دولار أو ما يُعادلها من العملات الآخرى.

وأوضح "وطني" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، أن آجال السندات المُصدرة 5 و7 و10 سنوات، مشيراً إلى أن جهة الإصدار "إن بي كي إس بي سي ليمتد"، وهي شركة ذات غرض خاص، مُنشأة في مركز دبي المالي العالمي.

وأشار البنك في بيانه للبورصة، إلى أن تاريح استحقاق الشريحة الأولى من السندات يحل بعد مرور 5 سنوات، موضحاً أن جهة الإدراج هي بورصة إيرلندا، وتخضغ للقانون الإنجليزي.

وتابع، أن مديري الإصدار هم كل من: سيتي بنك، وإتش إس بي سي، وجي بي مورجان، وشركة الوطني للاستثمار (إن بي كابيتال).

وأعلن "وطني" أن الأثر المالي للإصدار هو تدعيم معدلات السيولة بالعملات الأجنبية، وتحسين النسب الرقابية، إلى جانب تنويع مصادر التمويل وتخفيض تكلفته.

وصنفت وكالة موديز الإصدار في منتصف مايو الجاري عند Aa3، كما قيمت وكالة فيتش الإصدار عند -AA، فيما صنفت ستاندر آند بورز الإصدار عند +A.

يُشار إلى أن البنك أعلن في مطلع مايو الجاري أنه ما زال في المراحل الأولية لإنشاء برنامج لإصدار السندات دولارية؛ تعزيزاً للسيولة وتنويعاً لمصادر التمويل.

واستقر سهم "وطني" في نهاية تعاملات اليوم عند سعر 685 فلساً، محققاً سيولة قدرها 313.44 ألف دينار، بتداول نحو 457.8 ألف سهم.