TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أجيليتي" تدرس تعديل تواريخ استحقاق التوزيعات السنوية

"أجيليتي" تدرس تعديل تواريخ استحقاق التوزيعات السنوية
جانب من عمومية سابقة لـ "أجيليتي" - الصورة من أرشيف "مباشر"
أجيليتي
AGLTY
-0.32% 310.00 -1.00

الكويت - مباشر: قالت شركة أجيليتي للمخازن العمومية، المدرجة ببورصتي الكويت ودبي، إنها بصدد تعديل توصية مجلس الإدارة بشأن التوزيعات النقدية وأسهم المنحة إلى المساهمين المستحقين، وذلك فيما يخص تواريخ استحقاق تلك التوزيعات.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة الكويت، اليوم الثلاثاء، أن التعديل جاء تبعاً لإطلاق البورصة لنظام ما بعد التداول وتغيير الحدود السعرية، ليصبح استحقاق التوزيعات النقدية وأسهم المنحة بعد تاريخ انعقاد الجمعية العمومية غيرالعادية، وعليه ستُحدد الشركة تاريخ الاستحقاق الجديد خلال انعقاد العمومية.

يُشار إلى أن  مجلس إدارة الشركة أوصى بتوزيع أرباح نقدية عن العام الماضي بنسبة 15% من القيمة الاسمية للسهم، بواقع 15 فلساً للسهم، وأسهم منحة بنسبة 10% رأس المال.

ويبلغ رأسمال أجيليتي نحو 121.18 مليون دينار، موزعاً على 1.21 مليار سهم، بقيمة اسمية 100 فلس للسهم، علماً بأن الشركة تمتلك نحو 61.64 مليون سهم خزينة.

وكانت أرباح الشركة بالعام الماضي بلغت نحو 59.1 مليون دينار، مقابل ربح قدره 53.4 مليون دينار خلال عام 2015، بارتفاع نسبته 10.7%.

كما ارتفعت أرباح الشركة في الربع الأول من 2017 بنسبة 11.1%، لتصل إلى 14.6 مليون دينار.

يُشار إلى أن الشركة تقدمت في منتصف مايو الحالي بطلب إلى بورصة الكويت لإيقاف التداول على أسهمها، لحين الإفصاح عن معلومات جوهرية.