TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

7 يونيو.. عمومية سامكريت تناقش استكمال إجراءات التقسيم

7 يونيو.. عمومية سامكريت تناقش استكمال إجراءات التقسيم
تتقدم بمستندات خفض رأسمالها - الصورة من أريبيان رويترز
سامكريت مصر
SMCS
0.00% 16.37 0.00

القاهرة - مباشر: تعقد سامكريت مصر- مهندسون ومقاولون جمعيتها العامة غير العادية يوم 7 يونيو المقبل؛ للنظر في استكمال إجراءات توزيع رؤوس الأموال بعد التقسيم إلى شركة قاسمة وثلاث منقسمة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أن الجمعية ستنظر في قرار لجنة التقييم المشكلة من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بغرض التقسيم، والذي انتهى بأن يبلغ صافي حقوق المكلية لسامكريت مصر (الشركة القاسمة) نحو 70.44 مليون جنيه.

وبحسب البيان، يبلغ حقوق ملكية سامكريت لأنظمة البناء بقيمة 26.2 مليون جنيه، وسامكريت للتنمية 301.6 مليون جنيه، والداوهايتس للمشروعات السياحية بقيمة 1.2 مليون جنيه.

وتناقش الجميعة أيضاً تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي لسامكريت مصر، وفقاً للبيان.

وكانت الجميعة أقرت في وقت سابق التقسيم المبدئي للشركة إلى شركة قاسمة وثلاث منقسمة، على أن يتم توزيع رؤوس الأموال بين الشركة القاسمة والمنقسمة، بحيث يبلغ رأسمال سامكريت مصر 112.2 مليون جنيه، ورأسمال سامكريت لأنظمة البناء نحو 36.5 مليون جنيه، بينما يبلغ رأسمال سامكريت للتنمية العقارية 301.6 مليون جنيه، كما يبلغ رأسمال الداوهايتس للمشروعات السياحية 18.9 مليون جنيه.

وقالت البورصة المصرية، الأسبوع الماضي، إن سامكريت مصر تقدمت بمستندات خفض رأس المال المصدر في ضوء التقسيم السابق اعتماده من الجمعية العامة غير العادية في ديسمبر الماضي.

ويبلغ رأسمال سامكريت لأنظمة البناء 36.5 مليون جنيه، بينما يبلغ رأسمال سامكريت للتنمية العقارية 301.6 مليون جنيه، كما يبلغ رأسمال الداوهايتس للمشروعات السياحية 18.9 مليون جنيه.

ويبلغ رأسمال الشركة قبل التقسيم 3.5 مليون جنيه، موزعاً على 3.5 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم.

وحققت الشركة أرباحاً بقيمة 11.11 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بقيمة 4.04 مليون جنيه في الفترة المماثلة من العام السابق.