TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المالية" تستكمل صرف مستحقات ملاك العقارات بمشروع توسعة المسجد النبوي

"المالية" تستكمل صرف مستحقات ملاك العقارات بمشروع توسعة المسجد النبوي
المالية: ملاك العقارات لهم الخيار في استعادة عقاراتهم أو استكمال متطلبات الصرف للمتبقي - الصورة من أريبيان رويترز

الرياض – مباشر: بدأت وزارة المالية السعودية صرف مستحقات ملاك العقارات الذين تم نزع ملكياتهم ضمن مشروع خادم الحرمين الشريفين لتوسعة المسجد النبوي وساحاته والعناصر المرتبطة بها. 

وطالبت الوزارة في بيان لها، يوم الاثنين، ملاك العقارات ضمن نطاق المرحلة الأولى الذين لم يستكملوا إجراءات تعويضهم بعد، بالإسراع في استكمال المتطلبات النظامية لصرف التعويضات المستحقة لهم.

وأوضحت الوزارة، في بيانها، أنها تعمل على استكمال إجراءات العقارات الواقعة في نطاق المرحلتين الثانية والثالثة، وتم صرف 80% من قيمة تعويضاتهم.

وأشارت الوزارة إلى أن ملاك تلك العقارات لهم الخيار في استعادة عقاراتهم وإعادة ما صرف لهم إذا رغبوا، وذلك خلال 6 أشهر بعد استكمال الإجراءات اللازمة، أو استكمال متطلبات الصرف للمتبقي من قيمة التعويض بعد استكمال الإجراءات النظامية  لمن لا يرغب في استعادة عقاره.

ونوهت الوزارة بأن جميع ملاك العقارات غير المشمولة، بالإضافة إلى العقارات الواقعة شمال محطة قطار الحرمين (طريق الملك عبدالعزيز)، لهم الحق في التصرف بعقاراتهم من تاريخ هذا الإعلان.

وقال المتحدث الرسمي لمشروع خادم الحرمين الشريفين لتوسعة المسجد النبوي إن التوسعة الثالثة للمسجد النبوي وساحاته والعناصر المرتبطة بها، الذي أقرته حكومة خادم الحرمين الشريفين، سيكون له بالغ الأثر في استيعاب الزيادة المطردة في أعداد زوار المسجد النبوي الشريف.

وأضاف نواف المسرع، وفقاً للبيان، أن الطاقة الاستيعابية للمسجد وساحاته عند اكتمال التوسعة ستصل إلى 1.6 مليون مصلٍ عن طريق استحداث مبانٍ إضافية وساحات جديدة لتضاف إلى المسجد القائم.